«الأسد» يعترف بأخطاء في حكمه ويلوم قطر على دورها بالأزمة - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 6:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأسد» يعترف بأخطاء في حكمه ويلوم قطر على دورها بالأزمة

د ب أ
نشر في: الخميس 3 أغسطس 2017 - 6:48 م | آخر تحديث: الخميس 3 أغسطس 2017 - 6:48 م
كشف قيادي بارز في منظمة الاتحاد العام التونسي للشغل، الحائز على جائزة نوبل السلام قبل عامين، اليوم الخميس عن اعتراف الرئيس السوري بشار الأسد بأخطاء في حكمه، لكنه أنحى باللائمة على الدور القطري والخليجي في النزاع السوري.

وكشف القيادي بوعلي المباركي ، عضو وفد اتحاد الشغل العائد من زيارة له إلى سوريا أمس الأربعاء، أن الرئيس بشار الأسد تحدث خلال لقائه الوفد عن الدور السيء لعدد من الدول العربية في أزمة بلاده وفي مقدمتها قطر.

وأوضح في حوار له اليوم بإذاعة "شمس إف أم" الخاصة أن الأسد تحدث عن علاقات قوية كانت تربطه بهذه الدولة حتى بداية الأزمة، وأن مكالمات ودية كانت تجري بينه وبين أمير دولة قطر في تلك الفترة.

وقال الأسد "في بداية الأزمة كان أمير قطر يتصل هاتفيا ويسأل عن الأوضاع ويشدد على ضرورة إنهاء الأزمة وعودة الاستقرار".

وتابع القيادي في الاتحاد أن الرئيس اعترف بوجود أخطاء في الحكم ترتبط بإدارة الأمور والانفتاح السياسي، وأن التركيز كان أكثر على النهوض بسورية والأمن الغذائي.

وقال بوعلي المباركي إن "سوريا تتعرض الى تدمير ممنهج"، لكنه لفت في نفس الوقت إلى حالة الهدوء التي تسود العاصمة دمشق، والسير العادي للحياة فيها.

وذكر المباركي أن قرار تونس قطع العلاقات مع سوريا في عام 2012 كان قرارا "خاطئا وأرعنا" وكان له تداعيات سيئة على الجالية التونسية في سوريا.

وقال المباركي "أكدنا في لقائنا بالرئيس بشار الأسد أن قطع العلاقات مع سوريا كان قرارا خاطئا وخاضعا لإملاءات خارجية، ولا يمثل شعب تونس، ونحن نطالب الرئيس الباجي قايد السبسي بإصلاح هذا الخطأ".

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك