إشادات برلمانية بقرار الرئيس بدراسة المشروعات المتعثرة - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 8:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إشادات برلمانية بقرار الرئيس بدراسة المشروعات المتعثرة

كتب ــ أحمد عويس: 
نشر في: الخميس 3 أغسطس 2017 - 7:27 م | آخر تحديث: الخميس 3 أغسطس 2017 - 7:27 م
- حسب الله: على الحكومة الإسراع فى مساندة اللجنة المختصة ودعمها.. وعامر: تساهم فى نهضة الاقتصاد
أشاد ائتلاف الأغلبية النيابية «دعم مصر» برئاسة محمد السويدى، بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسى بتشكيل لجنة لدراسة مشروعات الدولة المتعثرة برئاسة مساعد الرئيس لشئون المشروعات القومية والاستراتيجية إبراهيم محلب.


وقال المتحدث الرسمى للائتلاف صلاح حسب الله، فى بيانه اليوم: «القرار فى غاية الأهمية، ويجب على رئيس الوزراء شريف إسماعيل الإسراع فى مساندة ودعم اللجنة من خلال تقديم جميع البيانات والمعلومات، والحلول لإعادة تشغيل وحل مشكلات جميع المشروعات»، معتبرا وجود مشروعات متعثرة إهدار للمال العام، وأكد على ضرورة استغلال هذه المشروعات وحل مشكلاتها بما يعود بالنفع على الاقتصاد المصرى.

ورحب رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى كمال عامر، بالقرار الذى يحمل رقم 349 لسنة 2017، منوها إلى أن هذه المشروعات من شأنها دعم التنمية فى مصر ما سيكون له دور فى تعظيم الانتاج والاقتصاد المصرى وخلق فرص متعددة للشباب.

وقال عامر، فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، اليوم: «اعتدنا من السيسى على اتخاذ جميع الخطوات التى من شأنها أن تدفع بعجلة التنمية، ووضع اقتصاد البلاد فى المسار الصحيح»، مؤكدا أن هذه الخطوة من شأنها تعزيز الجانب الاقتصادى ودعمه مما ينعكس إيجابيًا على حل المشكلات الاجتماعية، مشيرًا إلى أن البلاد فى طور النمو وتواجه جميع المشكلات والتحديات لتحقيق البناء.

ووفقا للقرار، تختص اللجنة بتحديد مشروعات الدولة المتعثرة ودراسة الأسباب، وتحديد الأسلوب الأمثل لإزالة هذا التعثر واستكمال هذه المشروعات بالتشاور مع الوزارات والمحافظات المختصة، ومتابعة تنفيذ إجراءات إزالة التعثر والبت فى المشكلات التى تعترض هذا التنفيذ، وتقييم النتائج بعد استكمال هذه المشروعات وتحديد الأسلوب الأمثل لتشغيلها.

وعبرت عضو مجلس النواب عن محافظة بورسعيد سعاد المصرى عن سعادتها بالموافقة على تخصيص مساحة 14.56 فدان من الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية بئر العبد، بمحافظة شمال سيناء، لاستخدامها فى إقامة مصنع غسيل وتجفيف وطحن الملح.

وأكدت المصرى فى بيانها اليوم، أن الرئيس حريص على تنمية وتعمير سيناء وتشغيل الشباب هناك وخلق فرص عمل لهم من خلال إقامة تلك المصانع التى تحتاج لها سيناء، حيث إن ذلك هو الطريق الوحيد للقضاء على الإرهاب.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك