«البترول»: انجاز 81% من مشروع حقل ظهر العملاق للغاز - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 7:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«البترول»: انجاز 81% من مشروع حقل ظهر العملاق للغاز

كتب -أحمد إسماعيل:
نشر في: الخميس 3 أغسطس 2017 - 2:57 م | آخر تحديث: الخميس 3 أغسطس 2017 - 2:57 م

أعلن عاطف حسن رئيس شركة بتروبل، انتهاء 81% من أعمال مشروع تنمية حقل ظهر العملاق للغاز حتى نهاية يوليو الماضي.

وبحسب بيان أصدرته وزارة البترول اليوم الخميس، أكد حسن للمهندس طارق الملا وزير البترول، خلال جولته التفقدية في المشروع، أن ما تم انفاقه حتى الآن في المشروع بلغ حوالى 3.8 مليار دولار.

واستعرض رئيس بتروبل برنامج عمل حفر الآبار التنموية؛ حيث تم الانتهاء من أعمال حفر 7 أبار، كما تم الانتهاء من استكمال بئرين، وجارى العمل فى استكمال البئر الثالث؛ وذلك فى إطار البرنامج الزمنى للمرحلة الأولى لتنمية الحقل الذى يشمل حفر وإكمال 6 آبار تنموية.

كما تم استعراض الأعمال البحرية الخاصة بشبكة الخطوط تحت السطحية لنقل الغاز والخدمات من الآبار لمحطة المعالجة البرية الجارى تنفيذها؛ حيث تقوم شركات بتروجت وسايبم وخدمات البترول البحرية بتنفيذ أعمال الإنشاءات بمعدلات عالية، وأضاف أن شركتى بتروجت وشركة خدمات البترول البحرية انتهت من أعمال تصنيع وتركيب منصة التحكم البحرية في مدة زمنية أقل من المخطط.

من جهته، قال الملا إن "العمل في مشروع تنمية حقل غاز ظهر يجرى على قدم وساق سواء فى تنفيذ برامج حفر الآبار التنموية أو فى أعمال الإنشاءات والتجهيزات الخاصة بالأعمال البحرية و كذلك المحطة البرية لاستقبال ومعالجة غازات حقل ظهر لوضعه على خريطة الإنتاج قبل نهاية العام الحالى وفقاً للبرامج الزمنية المحددة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك