محافظ أسوان يعلن موافقة «الزراعة» على تخصيص 3 فدادين لكل مواطن نوبي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ أسوان يعلن موافقة «الزراعة» على تخصيص 3 فدادين لكل مواطن نوبي

أسوان – حمادة بعزق
نشر في: الإثنين 3 سبتمبر 2012 - 4:35 م | آخر تحديث: الإثنين 3 سبتمبر 2012 - 4:35 م

أعلن مصطفى السيد، محافظ أسوان، أن وزير الزراعة صلاح عبد المؤمن، وافق على تسليم 3 أفدنة لكل صاحب مسكن في كركر، مع عقود المساكن التي سيسلمها الرئيس محمد مرسي لأهالي النوبة، خلال أيام.

 

وكان المحافظ التقى، اليوم الاثنين، مع أهالي قرى إمبركاب، دهميت، دابود، كلابشة، أبر هور، من المغتربين بمحافظة أسوان، والذين لهم الحق في مساكن كركر، الذين أعلنوا خلال اللقاء استعدادهم لتسلم المساكن، بشرط استلام قطعة أرض بجوار المسكن.

 

وكان الاتحاد النوبي بأسوان، أعلن عن تنظيم مظاهرة سلمية ضد زيارة الرئيس مرسي، إذا لم تتضمن العقود تسليم أراض إلى جانب المسكن، فيما أصدرت جماعة «الإخوان النوبيين» تحت التأسيس، بيانها الأول، والذي  تضمن عددًا من المطالب  التي سوف  تقدم إلى الرئيس مرسي خلال زيارته لمحافظة أسوان خلال الأسبوع القادم، وكانت أهم تلك المطالب تقديم 5 أفدنة للشباب العاطل والأرامل والمطلقات في نصر النوبة، وعمل جمعيات زراعية للعاملين النوبيين في الخارج.

 

وطالب عبد الفتاح مرجان، منسق حملة الإخوان النوبيين، الرئيس مرسي بالنظرة العامة لأحوال النوبيين، مبديًا عدم ممانعته في تسلم المساكن كبداية، بشرط تسليم أرض زراعية بجوار المسكن.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك