وزير الري يطلع على تجربة سنغافورة في تحسين مياه النهر ومعالجة مياه الصرف الصحي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الري يطلع على تجربة سنغافورة في تحسين مياه النهر ومعالجة مياه الصرف الصحي

سنغافورة - أ ش أ
نشر في: الخميس 3 سبتمبر 2015 - 12:35 م | آخر تحديث: الخميس 3 سبتمبر 2015 - 12:35 م

قام الدكتور حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري بجولة في محطات معالجة الصرف الصحي والصناعي، واطلع على تجربة سنغافورة في تحسين مياه نهر سنغافورة، وذلك خلال زيارته لسنغافورة، يرافقه الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس.

كما تفقد إحدى المحطات الرئيسية لمعالجة الصرف الصناعي باستخدام أحدث تقنيات المعالجة وهي غشاء المفاعل الحيوي.

وذكرت وزارة الموارد المائية في بيان لها اليوم "الخميس" أن وزير الرى تفقد محطة تقوم بتنقية مياه الصرف الصحي وتحويلها إلي مياه صالحة للشرب، وذلك باستعمال تكنولوجيا الغشاء الحيوي مع دمجها بتكنولوجية "التناضح العكسي".. وأطلق علي هذه المياه اسم "New Water" كما قام بزيارة محطة معالجة مياه مدمجة حيث تستخدم التقنيات الجديدة لتقليص حجم المحطة وتقليل زمن المعالجة وبالتالي لا تحتاج إلى المساحات الشاسعة حسب الأنظمة المتبعة بالطرق التقليدية، وبالتالي توفير مساحات الأراضي المستخدمة إلى أقصى حد.

وقد عقد وزير الري عدة اجتماعات فنية مع مهندسي إحدي أكبر الشركات بسنغافورة، والتي تحتل المرتبة الأولى عالميا في تصميم وتصنيع وتركيب وتشغيل محطات معالجة الصرف الصحي والصناعي وتحلية مياه البحر، حيث تنفذ حاليا أضخم محطة تحلية بالعالم بالجزائر.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة كيفية الاستفادة من خبرات هذه الشركة في تحديد طريقة لمعالجة مياه المصارف الزراعية بمصر، وتم مناقشة عدة حلول فنية، وسيقوم وزير الري عقب عودته بدعوة الجهات المختصة بالوزارة لمناقشة هذه الحلول.

كذلك عقد اجتماعات بخصوص مايتعلق بخبرة سنغافورة في تحسين نوعية مياه نهر سنغافورة والتي كانت تعاني من التلوث، وتفقد تجربة سنغافورة في تحسين واجهة النهر وجعله مزارا سياحيا عالميا، حيث أبدى إعجابه الشديد بما تم إنجازه وبخاصة المدة الزمنية القصيرة.

تجدر الإشارة إلى أن وزير الري والفريق مهاب مميش رافقا الرئيس عبد الفتاح السيسى في زيارته لسنغافورة، وبقيا لبضعة أيام بعد اختتام زيارة الرئيس السيسى لسنغافورة أمس الأول وتوجهه إلى الصين خلال جولته الآسيوية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك