تأجيل إعادة محاكمة متهم بحرق مقر حزب غد الثورة لـ5 أكتوبر - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 9:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تأجيل إعادة محاكمة متهم بحرق مقر حزب غد الثورة لـ5 أكتوبر

ارشيفية لمتهم
ارشيفية لمتهم
مصطفى المنشاوي
نشر في: الخميس 3 سبتمبر 2015 - 5:38 م | آخر تحديث: الخميس 3 سبتمبر 2015 - 5:38 م
قررت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة فى أكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة، تأجيل إعادة محاكمة متهماً بحرق مقر حزب غد الثورة، لجلسة 5 أكتوبر القادم، لانتداب خبير إجتماعى لفحص حالة المتهم.

طلب دفاع المتهم إخلاء سبيله، وأكد على عدم علم موكله بوقائع القضية، أو طلبه للتحقيق فيها، بالرغم من كونه طالبا جامعيا منتظما في دراسته ونجح بالعام الدراسى الماضى، وأكد الدفاع على أن موكله كان حدثاً -دون سن الثامنة عشر- وقت الأحداث، مطالباً بإحالته إلى محكمة الأحداث أو اتداب خبير إجتماعى لفحص حالته، مؤكداً أنه من عائلة حسنة السمعة يستبعد أن يشارك أبنائها فى أعمال النهب والتخريب.

كانت المحكمة قضت غيابياً فى 9 يونيو الماضي، بمعاقبة المتهم ماركو عبد المسيح، و5 آخرين هاربين، بالإعدام شنقاً، بعدما أفاد رد المفتي بأن أوراق القضة لم تظهر فيها شبهة تدرأ العقوبة التي تقرها المحكمة.

ونسب أمر الإحالة إلى المتهمين أنهم بتاريخ 22 يناير لعام 2013، أشعلوا النيران عمداً فى مقر حزب غد الثورة، بأن سكبوا مواد محفزة على الاشتعال بالمبنى غير المأهول بالسكان، وأشعلوا النيران فيه، كما سرقوا منقولات من المبنى، وأضروا عمداً بأموال الغير، واحتجزوا 3 العاملين بالمكان وهم شريق حسن، وعبد الرحيم محمود، وسعيد محمد، وقبضوا عليهم دون وجه حق حتى لا يعوقوا تنفيذ مخططهم الإجرامى.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك