«الخارجية»: لدينا معلومات أولية عن غرق 3 صيادين قرب السواحل الليبية وفقدان 8 آخرين - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الخارجية»: لدينا معلومات أولية عن غرق 3 صيادين قرب السواحل الليبية وفقدان 8 آخرين

سمير الوشاحي
نشر في: الخميس 3 سبتمبر 2015 - 11:59 م | آخر تحديث: الخميس 3 سبتمبر 2015 - 11:59 م

قال المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن المعلومات الأولية التي حصلت عليها الوزارة من خلال اتصالتها بالجانب الليبي تشير إلى غرق 3 مصريين قرابة السواحل الليبية.

وأضاف «أبوزيد» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «البيت بيتك» الذي يعرض على شاشة «Ten»، الخميس، أن هناك مركب صيد تحرك من برج رشيد بكفر الشيخ يوم 20 أغسطس الماضي تحمل 16 صيادا مصريا.

وتابع: «مركب الصيد تقابل في المياه الدولية مع زورقين يملكهما شخص ليبي نقل 16 صيادا بواقع 8 صيادين في كل زورق.. أحد الزورقين تم فقده ولا نعلم مكانه حتى الآن بينما غرق 4 صيادين بالزورق الآخر بينهم 3 مصريين وشخص فلسطيني، ووصل الـ4 الآخرين إلى السواحل الليبية».

وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية إلى صعوبة التواصل مع السلطات الليبية لعدم وجود تمثيل دبلوماسي مصري هناك، بالإضافة إلى وجود حكومتين هناك.

وأوضح أنه تم إصدار عشرات التحذيرات للصيادين لعدم اللجوء للصيد في الدول الأخرى، خاصة المناطق ذات الخطورة العالية بسبب عدم سيطرة الدولة على الموانئ وانتشار الإرهاب، ولكن لا يوجد استجابة من الصيادين.

تجدر الإشارة إلى أن غالي شحاتة، عضو نقابة الصيادين، قد أعلن اليوم عن غرق 32 صيادًا مصريًا قرب السواحل الليبية، ونجاة 4 آخرين.

وبدورها أكدت وزارة الخارجية أنها ستحاول الحصول على المعلومات الخاصة بالواقعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك