عضو بـ«الصيادين»: غرق 32 صيادا قرب سواحل ليبيا.. و«الخارجية»: ليس لدينا معلومات - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 9:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عضو بـ«الصيادين»: غرق 32 صيادا قرب سواحل ليبيا.. و«الخارجية»: ليس لدينا معلومات

وزارة الخارجية - ارشيفية
وزارة الخارجية - ارشيفية
أماني أبو النجا
نشر في: الخميس 3 سبتمبر 2015 - 8:09 م | آخر تحديث: الخميس 3 سبتمبر 2015 - 8:09 م
- «الخارجية»: أصدرنا أكثر من 30 بيانا للتحذير من الصيد خارج المياه الإقليمية

قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن الوزارة لم ترد إليها أي معلومات تؤكد ما تردد عن غرق 32 صيادًا مصريًا قرب السواحل الليبية.

وناشد "أبو زيد" هاتفيًا لبرنامج "مانشيت" المذاع على قناة "أون تي في"، الخميس، وسائل الإعلام بتحري الدقة وعدم نشر أي أخبار إلا بعد التحقق من دقتها، موضحًا أن الأوضاع في ليبيا غير مستقرة على الإطلاق بسبب تدهور الحالة الأمنية بها وعدم وجود طاقم قنصلي مصري هناك، وبالتالي يكون من الصعب التحقق من صحة أي معلومة.

ومن جانبه أكد غالي شحاتة، عضو المركز الوطني لحقوق الإنسان، وعضو نقابة الصيادين، هاتفيًا للبرنامج، غرق 32 صيادًا مصريًا قرب السواحل الليبية، ونجاة 4 صيادين، بعد أن تلقى اتصالات من الناجين تؤكد غرق هذا العدد من زملائهم، مضيفًا: "حاولنا التواصل مع وزارة الخارجية لحل الأزمة ولكنها لا تستجيب لنا"، على حد قوله.

ورد المتحدث باسم وزارة الخارجية على انتقادات عضو نقابة الصيادين، قائلا: "الوزارة عقدت العديد من اللقاءات مع ممثلي الصيادين داخل مقر الوزارة للاستماع إليهم والعمل على حل أزماتهم، كما أصدرنا أكثر من 30 بيانًا نحذر فيه الصيادين المصريين من الخروج للصيد خارج حدود المياه الإقليمية، ونرجو أن يتعاونوا معنا حتى نحافظ على أرواحهم".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك