السفير الأمريكي بالقاهرة يزور «الأهرامات».. ويؤكد دعم بلاده لمصر - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 8:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السفير الأمريكي بالقاهرة يزور «الأهرامات».. ويؤكد دعم بلاده لمصر

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الخميس 3 سبتمبر 2015 - 6:58 م | آخر تحديث: الخميس 3 سبتمبر 2015 - 6:58 م

زار السفير الأمريكي ستيفن بيكروفت، الخميس، منطقة الأهرامات وأبو الهول بالجيزة، وذلك في جولة شاركه فيها ممثلو وزارة الآثار، حيث تابع بشكل مباشر نتائج الجهود التعاونية بين الولايات المتحدة ومصر للحفاظ على تمثال أبو الهول والآثار المحيطة به.

وأكد السفير، خلال جولته، على دعم الولايات المتحدة لمصر فيما يتعلق بالحفاظ على آثارها وتنشيط قطاع السياحة بها، حيث ساعدت الحكومة الأمريكية من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية «USAID»، وبالشراكة مع الحكومة المصرية، على حماية الأثار وخفض المياه الجوفية التي تهدد تلف الموقع.

وأضاف، "آثار مصر ليست فقط جزءًا من تراثها الثقافي، ولكنها أيضا تمثل رصيدًا اقتصاديا هامًا لخلق فرص العمل وتوليد الدخل"، مشيرًا إلى أن "الجهود المصرية الأمريكية المشتركة لحماية واستعادة الآثار المصرية المتميزة تضمن الحفاظ عليها لصناعة السياحة ذات الأهمية الحيوية".

وذكرت السفارة الأمريكية بالقاهرة، أنه في عام 2006، ظهرت المياه السطحية في المناطق المنخفضة من أهرامات الجيزة بالقرب من تمثال أبو الهول ومدينة بناة الأهرامات التي تم اكتشفها مؤخراً.

ويمكن للمياه الجوفية التي تحتوي على الأملاح الذائبة من التربة مع ارتفاع منسوب المياه أن تخترق أسس هذه الهياكل القديمة وتضعف سلامتها.

وقامت الحكومة المصرية، وبالتعاون مع «USAID» بخفض المياه الجوفية إلى مستويات آمنة من أجل حماية الآثار من مزيد من الأضرار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك