القبض على خلية إرهابية متورطة في تفجير أتوبيس شرطة بالبحيرة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القبض على خلية إرهابية متورطة في تفجير أتوبيس شرطة بالبحيرة

ارشيفية
ارشيفية
خميس البرعي
نشر في: الخميس 3 سبتمبر 2015 - 3:15 م | آخر تحديث: الخميس 3 سبتمبر 2015 - 3:15 م
تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة البحيرة، اليوم الخميس، من القبض على خلية إرهابية مكونة من 5 أعضاء بتنظيم الإخوان برشيد، والمتهمين بتنفيذ واقعة تفجير أتوبيس يقل أفراد من الشرطة في طريقهم لمدينة رشيد، والذى أسفر عن مقتل 3 من أفراد الشرطة وإصابة 33 آخرين.

وتعود أحداث الواقعة إلى 24 أغسطس الماضي، عندما انفجرت عبوة ناسفة بأتوبيس تابع لمديرية أمن البحيرة، يقل أفراد من الشرطة على طريق (دمنهور – رشيد) أثناء مرورهم على مطب صناعي أمام كوبري عزبة الشريف محلة الأمير برشيد، وهو ما أسفر عن مقتل 3 من أفراد الشرطة، وإصابة 33 آخرين تم نقلهم للمستشفيات للعلاج.

وتم تشكيل فريق من البحث الجنائي لضبط مرتكبي الواقعة، وأسفرت جهودهم إلى تحديد المتهمين وهم (م.ع)، و(م. م)، و(أ.إ)، و(م.ع)، و(ع.ا )، وجميعهم مقيمون بمحلة الأمير بمركز رشيد، وآخرين محددين .

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم وبحوزتهم عبوتين ناسفتين من مواد شديدة الإنفجار، وبندقية آلية عيار 7.62 × 39 ، و40 طلقة من ذات العيار، و2 خزينة بندقية آلية وسيارة ملاكي.

وبمواجهتهم اعترفوا بانتمائهم لتنظيم الإخوان، وأنهم ضمن عناصر لجان العمليات النوعية بمدينة رشيد، وأنه صدرت إليهم تكليفات من التنظيم بالسعي لإظهار النظام الحاكم بمظهر الضعف وعدم القدرة على إدارة شئون البلاد، بغرض إشاعة الفوضى في محاولة لإسقاط النظام.

وأضاف المتهمون بقيامهم بارتكاب واقعة تفجير أتوبيس الشرطة، بأن قاموا بتتبع خط سير الأتوبيس وتحديد أضيق ممر بطريق فردي يعقبه مطب صناعي وانتظار مرور أتوبيس الشرطة عليه وتفجيره عن بعد، والهروب بالسيارة المضبوطة.

وأشار المتهمون، بأن السلاح والعبوتين الناسفتين المضبوطة بحوزتهم كانت لاستهداف أحد الأكمنة والمنشآت الشرطية في الفترة القادمة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك