«الصحة»: 134 مرشحا لـ«النواب» خضعوا للكشف الطبي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الصحة»: 134 مرشحا لـ«النواب» خضعوا للكشف الطبي

حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة
حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة
أسماء سرور
نشر في: الخميس 3 سبتمبر 2015 - 5:34 م | آخر تحديث: الخميس 3 سبتمبر 2015 - 5:34 م
لليوم الثالث على التوالي، استمر تسجيل مرشحو مجلس النواب بياناتهم على الموقع الإلكتروني للمجالس الطبية المتخصصة (http://www.smcegy.com)، على أن يتوجه طالب الترشح إلى المستشفى الذي تم اختياره، بعد طباعة الخطاب الموجه للمستشفى بالتاريخ والموعد المحدد.

وقال حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، لـ «الشروق»، إن عدد من سجلوا بياناتهم حتى صباح اليوم، وصل إلى 342 مرشحًا، وبلغ عدد من قاموا بالكشف فعليًا 134مرشحًا.

وتابع، "على طالب الترشح التقدم لإجراء هذه التحاليل والفحوص في الوقت المناسب قبل انقضاء فترة الترشح يوم 12 سبتمبر الجاري، وعليه استلام التقرير الطبي الخاص به وتسليمه إلى لجنة انتخابات المحافظة خلال فترة الترشح التي لن تمتد بعد التاريخ المحدد لها"، لافتًا إلى أن التحاليل والفحوص تحتاح إلى فترة زمنية لا تقل عن 72 ساعة حتى تظهر نتائجها.

وأوضح «عبد الغفار»، أن الكشف على طالب الترشح لمجلس النواب لبيان خلوه من الأمراض الذهنية والنفسية بالقدر الذي يكفي لأداء واجبات العضوية، وأنه ليس من متعاطي المخدرات والمسكرات، مشيرًا إلى أنه يتم سداد مبلغ 2850 جنيه، ويتم استقبال طالبي الترشح في المستشفيات التي تم اختيارها اعتبارًا من الساعة الثانية مساءً حتى السابعة مساءً.

ولفت إلى أن الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة تتولى توقيع الكشف الطبي بالمستشفيات التي حددتها وزارة الصحة وعددها 40 مستشفى بجميع المحافظات، مضيفًا أنه تقرر اعتبار يوم الأربعاء الموافق 9 سبتمبر الجاري الساعة السابعة مساء هو الموعد الأخير لتقدم راغبي الترشح لبرلمان 2015 لإجراء الكشوفات الطبية".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك