فيديو.. ساويرس بعد اقتراحه شراء جزيرة للمهاجرين: مش بهزر.. وسأخاطب رئيس وزراء إيطاليا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. ساويرس بعد اقتراحه شراء جزيرة للمهاجرين: مش بهزر.. وسأخاطب رئيس وزراء إيطاليا

نور رشوان
نشر في: الخميس 3 سبتمبر 2015 - 12:28 م | آخر تحديث: الخميس 3 سبتمبر 2015 - 12:28 م

جدد رجل الأعمال، نجيب ساويرس، استعداده لشراء جزيرة للمهاجرين باليونان أو إيطاليا، قائلًا: "أنا مش بهزر لأن الموضوع فيه مآسي وموت ولا يحتمل الهزار، ولا يمكن لأي شخص عنده ضمير أن يشاهد ويقرأ كل يوم أنباء عن وفاة المهاجرين ويقف صامتًا".

وأضاف ساويرس، في مداخلة هاتفية لبرنامج «ممكن»، الذي يعرض على فضائية «سي بي سي»، مساء الأربعاء: "لدي استعداد لشراء الجزيرة وإقامة مشروعات استثمارية عليها وخلق فرص عمل للشباب فقد سبق وأن قمنا ببناء مدن كانت في الصحراء، واليوم يعيش عليها عشرات الآلاف".

وقال: "أنا على علاقة وثيقة برئيس وزراء إيطاليا وسأخاطبه هو ورئيس وزراء اليونان وسأطرح الفكرة عليهما"، متوقعًا أن "يتجاوبوا معها لأن تنفيذ هذه الفكرة سيفيد بلادهم أيضًا".

وأضاف أن "اليونان لديها جزر كثيرة مهجورة ومساحتها واسعة ولديها استعداد لبيع بعضها بسبب الأزمة المالية التي تمر بها، وبالتالي فمن الممكن أن تكون مكان جيد للمهاجرين يتم تعميره، والإقامة فيه مؤقتًا لحين استقرار الأوضاع في بلادهم".

وردًا على مطالبات البعض له بتوجيه هذه الأموال لإقامة مشروعات بمصر، قال: "أنا لم أقصر مع مصر والمسألة هذه المرة مختلفة لأنها إنسانية".

جدير بالذكر، أن رجل الأعمال نجيب ساويرس، أبدى استعداده لشراء جزيرة للمهاجرين في اليونان أو إيطاليا للإقامة بها لحين استقرار الأوضاع بأوطانهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك