اليوم.. صلاح ينتظر موقفه من جائزة الأفضل فى العالم - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. صلاح ينتظر موقفه من جائزة الأفضل فى العالم

محمد نور
نشر في: الإثنين 3 سبتمبر 2018 - 11:04 ص | آخر تحديث: الإثنين 3 سبتمبر 2018 - 11:04 ص

الفرعون ينافس 10 لاعبين للدخول ضمن القائمة المختصرة لأفضل لاعب فى العالم.. والإعلان الرسمى يوم 24 سبتمبر

تترقب الجماهير المصرية موقف محمد صلاح من جائزة الأفضل فى العالم حيث يعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» اليوم الإثنين، عن القائمة المختصرة من 3 لاعبين مرشحين لجائزة أفضل لاعب فى العالم لعام 2018.

وكان قد أعلن «فيفا» فى الرابع والعشرين من يوليو الماضى، عن القائمة النهائية والتى ضمت 10 لاعبين، وعلى رأسهم الدولى المصرى «محمد صلاح» جناح ليفربول الإنجليزى، والتى يحمل لقبها البرتغالى كريستيانو ورنالدو لاعب يوفنتوس الإيطالى.

ونشر الحساب الرسمى للاتحاد الدولى عبر موقع التواصل الاجتماعى «تويتر»: «فى الثالث من سبتمبر بلندن، سوف نعلن عن القوائم المختصرة من 3 للفوز بجائزة الأفضل هذا الموسم، سيتم أيضا الإعلان عن المرشحين لجوائز: حارس مرمى ــ بوشكاش ــ المشجعين».

ويتم الإعلان عن هوية الفائزين بتلك الجوائز على هامش الحفل السنوى لتوزيع جوائز الاتحاد الدولى المحدد له 24 سبتمبر المقبل بالعاصمة الإنجليزية «لندن» وسيتم الكشف كذلك عن أفضل مدرب ومدربة ولاعبة بجوار أفضل لاعب.

وضمت القائمة الأولية اسم محمد صلاح لاعب ليفربول وكل من كريستيانو رونالدو، والبلجيكى كيفين دى بروين لاعب مانشستر سيتى، والفرنسى أنتوينو جريزمان لاعب أتليتكو مدريد، والبلجيكى إيدين هازارد لاعب تشيلسى، والفرنسى كيليان مبابى لاعب موناكو، والإنجليزى هارى كين لاعب توتنهام، والأرجنتينى ليونيل ميسى لاعب برشلونة، والكرواتى لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد، والفرنسى رفاييل فاران».

وكانت لجنة من قدامى اللاعبين الدوليين قد اختارت اللاعبين العشرة المرشحين لجوائز فيفا وسيحسم الفائز بناء على تصويت كل من «قادة المنتخبات»، مدربين المنتخبات، 200 صحفى، الجمهور وستكون نسبة كل فئة 25% فى حسم الجائزة.

وبإمكان قادة المنتخبات التصويت لمدربيهم وكذلك العكس كما يحق للصحفيين التصويت للاعبين من جنسياتهم أو يلعبون لفرق من بلادهم، لكن لا يحق للمدربين أو اللاعبين اختيار أنفسهم.

كان قد حل صلاح بالمركز الثالث الخميس الماضى فى جائزة لاعب العام فى أوروبا بعد منافسة قوية مع لوكا مودريتش وكريستيانو رونالدو، والتى توج بها بالنهاية لاعب ريال مدريد مودريتش.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك