وزير الدفاع البريطاني: 5% فقط من ضربات روسيا في سوريا تستهدف «داعش» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الدفاع البريطاني: 5% فقط من ضربات روسيا في سوريا تستهدف «داعش»

وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون
وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون
لندن - الفرنسية
نشر في: السبت 3 أكتوبر 2015 - 11:32 ص | آخر تحديث: السبت 3 أكتوبر 2015 - 11:32 ص

قال وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون، اليوم السبت، إن "واحدة فقط من كل عشرين ضربة لسلاح الجو الروسي في سوريا تستهدف مقاتلي داعش".

وأضاف «فالون»، لصحيفة ذي صن البريطانية، أن الاستخبارات البريطانية، لاحظت أن 5 % من الضربات الروسية استهدفت مقاتلي التنظيم الجهادي، وأن معظم الغارات "قتلت مدنيين" واستهدفت المعارضة المعتدلة لنظام الرئيس بشار الأسد.

وأشار إلى أن التدخل الروسي أدى إلى مزيد من "تعقيد الوضع"، مضيفًا "نقوم بتحليل المواقع التي تجري فيها الضربات كل صباح، معظمها ليس إطلاقا ضد تنظيم داعش".

وقال الوزير البريطاني، إن "العناصر المتوفرة لدينا تؤكد أنهم يطلقون الذخائر غير الموجهة على قطاعات يرتادها مدنيون مما يؤدي إلى مقتل مدنيين، وأنهم يطلقون ذخائر على قوات الجيش السوري الحر الذي يقاتل الأسد"، مؤكدًا أن روسيا "تدعم الأسد وتطيل المعاناة".

من جهة أخرى أوضح «فالون» أن "الحكومة ستطلب تمديد مشاركة بريطانيا في الحملة الجوية ضد تنظيم داعش، معتبرا أنه "من الخطأ أخلاقيا عدم ضرب التنظيم في سوريا"، حيث تشارك بريطانيا حاليا في قصف تنظيم داعش في العراق فقط.

وقال «فالون» إن ضرب "التنظيم يسمح بالوقاية من تهديد هجمات على الأرض البريطانية ولا يمكننا أن نترك ذلك للطيران الفرنسي أو الاسترالي أو الأمريكي".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك