التليفزيون المصرى ينهى استعداداته للاحتفال بانتصارات أكتوبر - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 3:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التليفزيون المصرى ينهى استعداداته للاحتفال بانتصارات أكتوبر


نشر في: السبت 3 أكتوبر 2015 - 10:44 ص | آخر تحديث: السبت 3 أكتوبر 2015 - 10:44 ص

انتهى التليفزيون المصرية برئاسة مجدى لاشين من وضع خريطة الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر عبر قنواته الرئيسية، وأعدت القناة الأولى برنامجا حافلاً يتضمن عرض عدد من الأفلام التسجيلية، ومنها فيلم «حبة رمل يا سيناء»، ويذاع فى الساعة 10:40 صباح الثلاثاء المقبل، وفى الساعة 3:15 عصرا يذاع الفيلم الوثائقى «السادات»، الذى يذاع لأول مرة على شاشة التليفزيون المصرى، وهو من إنتاج مكتبة الإسكندرية.

على جانب آخر تعرض القناة حلقات خاصة عن حرب أكتوبر، ومنها حلقة من برنامج «يوم جديد» تتناول تفاصيل الملحمة العسكرية التى انطلقت فى يوم السادس من أكتوبر عام 1973، فى الساعة العاشرة والنصف مساء يخصص برنامج «حديث الساعة» حلقة للحديث عن انتصارات أكتوبر.

وتعرض القناة فى الساعة 7:00 مساء المسلسل العربى «الصفعة» بطولة شريف منير وهيثم أحمد زكى، والذى يتناول قصة مستوحاة من بطولات أجهزة المخابرات المصرية فى تتبع الجواسيس.

تخصص القناة الثانية حلقة برنامج «سينما المشاهير» للحديث عن الأفلام، التى تناولت عن حرب أكتوبر، كما تطوع بعض البرامج الأخرى حلقاتها فى هذا اليوم للحديث عن انتصار أكتوبر العظيم، ومنها برنامج «مصر جميلة»، الذى يذاع فى العاشرة صباحا، و«البداية» الذى يذاع فى الساعة الثانية عشرة ظهرا، وبرنامج «مصر الأهم» فى التاسعة مساء.

كما تعرض القناة الثانية فى الواحدة صباحا الفيلم العربى «يوم الكرامة» بطولة محمد رياض محمود قابيل أحمد عز، كما تعرض فى السادسة مساء حلقة من المسلسل العربى «الشوارع الخلفية» بطولة جمال سليمان وليلى علوى، إخراج جمال عبدالحميد.

وتقوم القناة الفضائية المصرية الأولى بتطويع برامجها لتتناسب مع الاحتفال بذكر النصر، ومنها برامج «سيدتى»، الذى يذاع فى الثانية والنصف ظهرا، و«مباشر من مصر» فى العاشرة مساء.

وتعرض فى الساعة 11.50 صباحا الفيلم العربى «أيام السادات» بطولة أحمد زكى، وميرفت أمين، ومنى زكى، كما تعرض فى الساعة 4.10 عصرا حلقة من المسلسل العربى «رأفت الهجان».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك