فيديو..رئيس رابطة إنقاذ «سخم كا»: بريطانيا تمد فترة منع تصدير التمثال للخارج للمرة الثالثة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو..رئيس رابطة إنقاذ «سخم كا»: بريطانيا تمد فترة منع تصدير التمثال للخارج للمرة الثالثة

أماني أبو النجا
نشر في: السبت 3 أكتوبر 2015 - 1:01 م | آخر تحديث: السبت 3 أكتوبر 2015 - 1:01 م

أعلنت هبة عزيز رئيس رابطة إنقاذ تمثال "سخم كا"، عن موافقة بريطانيا على مد فترة منع تصدير التمثال الفرعوني حتى 29 مارس 2016.

وخلال مداخلة هاتفية لها لبرنامج "غرفة الأخبار"، المذاع على قناة "سي بي سي إكسترا"، السبت، وجهت الشكر لوزارة الخارجية، ومؤسسة الرئاسة، وأعضاء الرابطة في مصر وبريطانيا على جهودهم التي نجحت في مد أجل منع تصدير التمثال.

ورفضت "عزيز" توجيه أي شكر لوزارة الآثار، قائلة: "أشكرها على ماذا؟، هذه الوزارة لم يكن لها أي دور في مد مهلة منع تصدير التمثال إلى خارج بريطانيا".

وأوضحت أن الحملة نفذت حملة شعبية كبيرة للضغط على الحكومة البريطانية؛ من أجل مد مهلة منع خروج التمثال من "لندن"، مؤكدة أن مد المهلة للمرة الثالثة يتيح للحكومة المصرية اتخاذ إجراءات قضائية وقانونية ضد المتحف الذي باع التمثال بطريقة غير شرعية، وهو ما يساعد على استرداد التمثال مجددًا.

كانت إدارة الآثار المستردة بوزارة الآثار، قد أقرت بفشلها في استرداد تمثال "سخم كا"، أو منع عملية بيعه وخروجه من لندن، مؤكدا في تصريحات تليفزيونية، أنه من المقرر خروج التمثال، من العاصمة البريطانية إلى الدوحة، بعد أن اشترته سيدة قطرية بـمبلغ 16 مليون جنيه إسترليني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك