«الفلول» أم الصعايدة.. من يخلف الإخوان فى مقعدى الطالبية؟ - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 6:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الفلول» أم الصعايدة.. من يخلف الإخوان فى مقعدى الطالبية؟

الجيزه دعاية انتخابيه برلمان 2015 تصوير روجيه أنيس
الجيزه دعاية انتخابيه برلمان 2015 تصوير روجيه أنيس
كتبت ــ رانيا ربيع:
نشر في: السبت 3 أكتوبر 2015 - 9:30 ص | آخر تحديث: السبت 3 أكتوبر 2015 - 10:37 ص

20 مرشحا مستقلا فى الدائرة بعد فصلها عن الهرم والعمرانية.. واللافتات الدعائية تغطى الشوارع

تشهد دائرة الطالبية منافسة شرسة بين تكتلات العائلات ونائب الحزب الوطنى المنحل عن دورتين سابقتين أحمد سميح، بعدما تحولت إلى دائرة مستقلة عن الهرم والعمرانية وبولاق الدكرور، وترشح على مقعديها المخصصين للانتخاب بالنظام الفردى 19 مرشحا مستقلا، والمرشحة عن حزب «مصر الثورة»، كريمة صيام.

وكانت الدائرة محجوزة لجماعة الإخوان المسلمين فى برلمان 2012، حيث فاز عنها مرشحا حزب الحرية والعدالة المنحل، جمال عشرى، وحسن بريك، قبل أن يتحول الصراع داخلها إلى معارك عائلية، حيث إن أغلب سكانها من أصول صعيدية، لاسيما من محافظتى أسيوط وسوهاج.

ومن أبرز العائلات التى دفعت بأبنائها للترشح لمجلس النواب المقبل عن الدائرة، عائلتا عودة وشلتوت، حيث حمل مرشحوهما لقب العائلة باسم الشهرة فى أوراقهم بالكشوف الانتخابية.

وضمت قائمة المرشحين ـ طبقا لاعتماد اللجنة العليا للانتخابات أسماءهم بالترتيب ـ محمد على عبدالحميد، وحسين القصاص، وعلاء شلتوت، وخالد عودة، وإيهاب عبدالله، ومحمد كامل، وعلاء مسعد، وعبدالرحمن شلتوت، وإبراهيم البرديسى، وجمال أبوالمكارم، وإبراهيم الشيمى، وسامية عبدالعزيز، وعبدالله شهيبة، ووليد جمعة، ومحمد السويفى، وكريمة صيام، وعماد عيد، ومحمد فرج، وأحمد سميح درويش، وحاتم سليم.

بينما انتشرت اللافتات الدعائية بكثافة فى الدائرة التى تضم الطالبية والكوم الأخضر والكنيسة، وحرص المرشحون وأنصارهم على تعليق لافتات تحمل أسماءهم ورموزهم الانتخابية، فضلا عن المطويات، حيث نشر أنصار خالد عودة، وعلاء شلتوت، لافتاتهما بشوارع الطالبية الجانبية، فيما حرص محمد عبدالحميد على نشر دعايته بطول الشارع الهرم الرئيسى، فضلا عن وضع البانرات المضيئة فى وسط الجزيرة التى تقسم شارع الهرم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك