«البترول»: نسعى لتكثيف أعمال البحث والاستكشاف - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 2:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«البترول»: نسعى لتكثيف أعمال البحث والاستكشاف

طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية
طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

نشر في: السبت 3 أكتوبر 2015 - 1:41 م | آخر تحديث: السبت 3 أكتوبر 2015 - 2:20 م

قال طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن وزارته تسعى إلى تكثيف أعمال البحث والاستكشاف في مختلف المناطق البحرية والبرية، خاصة في الطبقات العميقة بالصحراء الغربية والدلتا، بالإضافة إلى تحفيز العمل في مناطق لم تحظ بقدر كاف من النشاط الاستكشافي في صعيد مصر والبحر الأحمر وتشجيع استكشاف مصادر غير تقليدية.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها نيابةً عنه شريف سوسة وكيل أول وزارة البترول، أمام منتدى مستقبل الاستكشاف والإنتاج في جنوب مصر والبحر الأحمر، بحسب بيان للوزارة، السبت.

وأشار الوزير إلى أنه خلال العام والنصف الماضيين، تم طرح العديد من المزايدات العالمية للبحث والاستكشاف عن البترول والغاز، وتوقيع 56 اتفاقية منها 7 اتفاقيات في صعيد مصر.

وقال إن الوزارة نجحت في خفض المستحقات المتراكمة للشركاء الأجانب، والاتفاق على أسعار الغاز الجديد المنتج في المشروعات الجديدة، مما ساهم في تشجيع الشركاء الأجانب على ضخ مزيد من الاستثمارات والإسراع في مشروعات البحث والاستكشاف وتنمية حقول البترول والغاز، والتي أثمرت عن تحقيق كشف «ظهر» الذي يُعد الأكبر على الإطلاق بين اكتشافات الغاز التي تحققت في مصر والبحر المتوسط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك