«نصار»: مش كل واحد في الشارع يقولي «منع النقاب بجامعة القاهرة» مخالف للشريعة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«نصار»: مش كل واحد في الشارع يقولي «منع النقاب بجامعة القاهرة» مخالف للشريعة

جابر نصار - ارشيفية
جابر نصار - ارشيفية
سمير الوشاحي
نشر في: السبت 3 أكتوبر 2015 - 10:24 م | آخر تحديث: السبت 3 أكتوبر 2015 - 10:24 م
قال الدكتور جابر جاد نصار، رئيس جامعة القاهرة: «لم أطلب رأي دار الإفتاء في قرار منع المنتقبات من تدريس المواد العملية، لأن مصر ليست دولة دينية والقرار شأن تعليمي فقط»، مضيفا «مش كل واحد في الشارع يقولي قرارك مخالف للشريعة».

وأوضح «نصار» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «البيت البيتك» الذي يعرض على شاشة «Ten»، السبت، «أرجو أن يكون الخلاف حول القرار متعلق بالعملية التعليمية فقط، ويجب ألا يتحدث في الشأن الديني سوى الأزهر الشريف»، مؤكدا أن القرار لا يخاطب الطالبات وأنه متعلق بعضوات هيئة التدريس فقط.

ولفت إلى أن عمداء كليات الجامعة رفعوا تقارير تؤكد وجود مشكلات بالتواصل بين عضوات هيئة التدريس المنتقبات والطلاب خاصة في المواد العملية، وتم التأكد من ذلك عن طريق دراسة نتائج الطلاب في تلك المواد، وبناءً عليه تم اتخاذ القرار.

واستطرد: «98% من السيدات المنتقبات في جامعة القاهرة درجتهم العلمية تقف عند درجة مدرس فقط، ولم يخرجوا لأي مؤتمر علمي خارج الجامعة ولم يقوموا بأبحاث»، مؤكدا أنه سيتخذ أي قرار إصلاحي يراه مفيدا للعملية التعليمية بالجامعة.

وحول رد فعله إن تدخل وزير التعليم العالي لمحاولة إثنائه عن القرار، أكد الوزير لم يعلم بالقرار سوى من الجرائد، وأنه لن يطلب الرجوع عن القرار لأنه يعلم أن الجامعة مستقلة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك