فيديو.. لميس الحديدي: من واجب البرلمان سؤال الحكومة عن جدوى المشروعات القومية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. لميس الحديدي: من واجب البرلمان سؤال الحكومة عن جدوى المشروعات القومية

مارينا نبيل
نشر في: الإثنين 3 أكتوبر 2016 - 5:35 ص | آخر تحديث: الإثنين 3 أكتوبر 2016 - 5:35 ص

طالبت الإعلامية لميس الحديدي، أعضاء مجلس النواب، بتوجيه أسئلة إلى الحكومة؛ للكشف عن الجدوى الاقتصادية لبعض المشروعات القومية، مثل مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، ومشروع المليون ونصف فدان.

وأضافت «الحديدي»، خلال برنامجها «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، أمس الاحد، أن هذا هو الدور المنوط بالبرلمان القيام به، متابعة: «نعرف أن هذه المشروعات هامة لكننا لا نعلم هل لها جدوى اقتصادية، ولا بد أن نعرف القيمة المالية التي تنفق عليها، وكم المدة الزمنية لذلك، وماذا ستكون نتائجها».

وأشارت إلى إنفاق مبالغ مالية كبيرة في مشروع قناة السويس الجديدة، نتيجة تقصير مدة العمل؛ ليتم انجاز المشروع في أقرب وقت ممكن، قائلة: «هذا المشروع هام جدًا لكننا تكلفنا كثير من دولارت الاحتياطي، وهذا أمر طبيعي لما نقصر المدة للمشروعات ندفع ثمن مضاعف لشراء المعدات وتشغيلها».

وأكدت أنه طالما الحكومة ترغب في تطبيق قرارات اقتصادية معينة، يجب أن تحدد ما هى الأولويات الاقتصادية، وتحديد الجدوى من المشروعات القومية، نافية على لسان رئيس مجلس إدارة العاصمة الإدارية، ما تردد عن وجود شركة صينية تستثمر 20 مليار دولار في العاصمة الجديدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك