احتفالية «كاميرا السينما فى المعركة» فى ذكرى انتصارات اكتوبر - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

احتفالية «كاميرا السينما فى المعركة» فى ذكرى انتصارات اكتوبر

فرقة الاصالة
فرقة الاصالة

نشر في: الإثنين 3 أكتوبر 2016 - 7:55 م | آخر تحديث: الإثنين 3 أكتوبر 2016 - 7:55 م
أعلنت د. نيفين الكيلانى رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، عن برنامج للاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، وقالت إن الاحتفالات ستقام بمختلف مراكز الإبداع التابعة لصندوق التنمية الثقافية.
ففى قصر الأمير طاز يقام فى العاشرة صباح الاثنين 10 اكتوبرعرض مسرحى بعنوان (مقامات مصرية) نتاج ورشة الارتجال لفريق المسرح بالمركز بالتعاون مع إدارة الخليفة والمقطم التعليمية، كذلك يفتتح معرض فنون تشكيلية بعنوان «أرض الفيروز» فى السابعة من مساء الخميس 27 أكتوبر، ويعقبه حفل فنى بعنوان «وطنيات» لفرقة الأصالة المصرية للموسيقى والغناء العربى بقيادة د. طارق يوسف فى الثامنة مساء.
وفى مركز الإبداع الفنى يتم عرض فيلم عن انتصارات أكتوبر من سلسلة رجال من ذهب يصاحب العرض احتفالية يحضرها عدد من أبطال حرب أكتوبر، وذلك فى الخامسة من مساء الجمعة 7 أكتوبر.
كما تقام احتفالية «كاميرا السينما فى المعركة» بالتعاون مع جمعية الفيلم فى السادسة من مساء الأحد 23 أكتوبر.
أما فى قصر الأمير باشتاك فيقام حفل شباب الغناء العربى بعنوان «وطنيات»، يحييه الفنانان محمود عبدالحميد، وعبير أمين، فى الثامنة من مساء الأحد 16 أكتوبر.
وبمركز طلعت حرب الثقافى يقام الصالون الثقافى «أكتوبر.. فى ذاكرة الوطن» مع الكاتب محمد الشافعى فى السادسة من مساء السبت 8 أكتوبر.
كما تعرض أفلام وثائقية بعنوان «رجال من ذهب ــ أبطال أكتوبر» فى السادسة من مساء الخميس 13 أكتوبر، وفى الحادية عشرة من صباح الإثنين 17 أكتوبر.
كما يحتفل صالون بهجة الروح بنصر أكتوبر، فيقام الصالون بعنوان «صناع النصر» مع الشاعر محمد بهجت ويشاركه فى الغناء كورال مركز طلعت حرب الثقافى بقيادة دعاء عطية فى السابعة من مساء 13 أكتوبر.
كذلك تقام ندوة بعنوان «بطولات أكتوبر» لطلبة المدارس مع الكاتب محمد الشافعى فى الثانية عشرة من ظهر يوم 17 أكتوبر.
كما تقام أمسية شعرية غنائية بعنوان (أوراق أكتوبر) مع الشاعر فؤاد حجاج بمشاركة المطرب فايد عبدالعزيز والشاعر هانى داود فى السابعة من مساء 20 أكتوبر
وفى بيت السحيمى تقدم فرقة شوية فن (أغانى وطنية بمناسبة أكتوبر) فى السابعة والنصف من مساء السبت 8 أكتوبر.
أما فى بيت السحيمى فتقام ورشة رسم عن انتصارات أكتوبر من 12 ظهرا حتى الثالثة عصرا، ابتداء من 4 أكتوبر وتستمر حتى 8 أكتوبر، أيضا تقام ورشة «ذكريات من أيام النصر» تحت إشراف منة إمام من الحادية عشرة صباحا حتى الواحدة ظهرا، ابتداء من الخميس 13 أكتوبر وحتى الخميس 20 أكتوبر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك