سحر نصر: البنك الدولي أكد دعمه لمصر في المرحلة المقبلة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سحر نصر: البنك الدولي أكد دعمه لمصر في المرحلة المقبلة

البنك الدولى
البنك الدولى
مارينا نبيل
نشر في: الإثنين 3 أكتوبر 2016 - 10:45 م | آخر تحديث: الإثنين 3 أكتوبر 2016 - 10:45 م
أعلنت سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، عن توقيع اتفاقيتين دوليتين على هامش حضور اجتماعات الخريف، لافتة إلى اجتماع الوفد المصري بأعضاء مجلس إدارة البنك الدولي.

وأشارت «نصر»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، في برنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر «سي بي سي»، مساء الاثنين، إلى أهمية هذا اللقاء باعتبار هؤلاء الأعضاء هم المساندين لأي مشروعات تقدم للبنك، متابعة: «كانت فرصة جيدة لعرض برنامج الإصلاح الاقتصادي، وإبراز نتائجه الإيجابية».

ولفتت إلى تأكيد مجلس الإدارة على مساندته للبرنامج الإصلاحي، ولمصر خلال الفترة المقبلة، مؤكدة أنه تم التركيز على البعد الاجتماعي، وسبل توفير فرص العمل للشباب، ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، باعتبار ذلك أحد عناصر نجاح البرنامج.

وتابعت: «من بين الدول الحاضرة للاجتماعات السعودية، والكويت، وألمانيا، وإنجلترا، وفرنسا، واليابان، وكلها دول مؤثرة ولها ثقل في مجلس الإدارة».

وأشارت إلى أن هناك اتفاقية بقيمة 500 مليون دولار تستخدم لتنمية الصعيد، بجانب توقيع منحة من الصندوق الكويتي للتنمية بخصوص اللاجئين، موضحة أن هناك حرص من جانب الحكومة على مشاركة مجلس النواب، والمشاركة المجتمعية، في اختيار المشروعات المقامة عن طريق هذه الاتفاقيات.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك