ضياء رشوان: الوطن العربي يفضل «ترامب» بسبب عدم ميل الجمهوريين لإسرائيل - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضياء رشوان: الوطن العربي يفضل «ترامب» بسبب عدم ميل الجمهوريين لإسرائيل

ضياء رشوان، نقيب الصحفيين
ضياء رشوان، نقيب الصحفيين
كتبت: مارينا نبيل
نشر في: الإثنين 3 أكتوبر 2016 - 12:25 م | آخر تحديث: الإثنين 3 أكتوبر 2016 - 12:25 م

وصف ضياء رشوان، نقيب الصحفيين السابق ومدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، مناظرات المرشحين الأبرز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية هيلاري كلينتون، ودونالد ترامب، بأنها ليست سياسية، لكنها «ردح».

وأضاف «رشوان»، خلال لقائه مع الإعلامية ريهام السهلي، في برنامج «يوم بيوم»، المذاع عبر فضائية «النهار اليوم»، أمس الأحد، أن "التحدث عن الحالة الصحية للمرشح أو الملف الضريبي أشياء تخرج عن الإطار السياسي"، موضحًا أن "الماكينة الأمريكية ترغب في إنتاج رئيس يسهل التحكم به؛ لأن الرئيس لا يتحكم في الأمور بمفرده".

وأشار إلى وجود خلط في رغبات العرب الخاصة بدعم مرشح معين، متابعًا: "هناك ازدواجية في موقف العرب والمسلمين، فمن يقيم بالولايات المتحدة الأمريكية يفضل المرشح الديمقراطي أي كلينتون، أما داخل الوطن العربي يميلون إلى المرشح الجمهوري أي ترامب".

وأوضح أن تفضيل «ترامب» جاء نتيجة ما هو معروف عن الجمهوريين بعدم الميل إلى إسرائيل ودعمها ما يصب في الصالح العربي، لافتًا إلى ملائمة «ترامب» للمصالح العربية المباشرة.

يُذكر أنه، قد تم إجراء مناظرة بين المرشحين لانتخابات الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون، ودونالد ترامب، قام خلالها كل مرشح باستعراض رؤيته تجاه عدد من القضايا، كما شهدت المناظرة أيضًا توجيه اتهامات متبادلة من جانب المرشحين لبعضهما البعض.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك