السبت 22 سبتمبر 2018 8:16 ص القاهرة القاهرة 25.1°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع نجاح النظام التعليمي الجديد لرياض الأطفال والابتدائي؟

القبض على القيادي الإخواني «محمد كمال» بعد 3 سنوات من الاختفاء

محمد كمال - القيادى بجماعة الإخوان
محمد كمال - القيادى بجماعة الإخوان
كتب - محمد خيال:
نشر فى : الإثنين 3 أكتوبر 2016 - 10:32 م | آخر تحديث : الإثنين 3 أكتوبر 2016 - 10:55 م
تمكنت أجهزة الأمن المصرية من إلقاء القبض على القيادي عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين محمد كمال، الذي يتزعم جبهة القيادة الشبابية المناؤة لجبهة القائم بأعمال مرشد الجماعة محمود عزت.

وأوضحت مصادر أنه تم إلقاء القبض على «كمال» بصحبة أحد قيادات الجماعة بمحافظة أسيوط، ويدعى ياسر شحاتة، مضيفة أن إلقاء القبض جاء بعد تنسيق مع الأمن الوطني.

من جهته قال المتحدث باسم جبهة القيادة الشبابية محمد منتصر على حسابه الشخصي بموقع فيس بوك إن الجماعة " تعلن انقطاع تواصلها، منذ عصر اليوم، مع الدكتور محمد كمال، عضو مكتب الإرشاد، واختفاءه" .

وتجدر الإشارة إلى أن "كمال" كان قد اختفى عن الأنظار منذ فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة في 14 اغسطس 2013 ، كما أنه أول من تراس اللجنة الإدارية العليا الاولى التي تشكلت في فبراير 2014، والتي قامت بأعمال مكتب الإرشاد قبل أن ينفجر الصراع الداخلي بالجماعة بين ما يعرف بالقيادة الشبابية، التي تزعمها كمال، والقيادة التاريخية التي يتزعمها محمود عزت.

وتنسب تحقيقات النيابة لكمال في عدة قضايا المسئولية عن تشكيل وقيادة اللجان النوعية التي قامت بالعديد من اعمال العنف عقب فض الاعتصامات .

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك