«قوات الوفاق» تعلن مقتل 80 داعشيا فى معارك سرت - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 9:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«قوات الوفاق» تعلن مقتل 80 داعشيا فى معارك سرت

الجيش الليبي
الجيش الليبي

نشر في: الإثنين 3 أكتوبر 2016 - 8:08 م | آخر تحديث: الإثنين 3 أكتوبر 2016 - 8:08 م
ــ بيان عسكرى: نجحنا فى اغتنام عدد من الآليات والأسلحة التابعة للتنظيم الإرهابى
أعلنت قوات حكومة الوفاق الوطنى فى ليبيا، أمس، أن المعارك التى خاضتها مع تنظيم «داعش» فى سرت أمس الأول، أدت إلى مقتل 80 عنصرا من مسلحى التنظيم المتطرف المحاصر فى حى واحد فى المدينة الساحلية، وذلك قبل ساعات من بدء اجتماع دولى تستضيفه باريس، لبحث جهود إعادة الأمن والاستقرار وتحقيق المصالحة الوطنية بين أبناء الشعب الليبى.
وقالت القوات فى بيان، نقلته وكالة الصحافة الفرنسية «أحصى قادة ميدانيون ما لا يقل عن 55 جثة للدواعش أبيدوا خلال محاولة بائسة لمباغتة الخطوط الخلفية (...) إضافة إلى نحو 25 جثة» عثر عليها بين المنازل.
وأكدت القوات الحكومية التى قتل ثمانية من عناصرها وأصيب 57 فى تلك المعارك أنها نجحت فى اغتنام عدد من الآليات والأسلحة والذخائر التابعة للتنظيم الإرهابى.
وقال شاهد عيان لوكالة «رويترز» إنه وقع إطلاق نار كثيف من دبابات وعدة غارات جوية خلال القتال، على الرغم من أنه لم يتضح ما إذا كانت هذه الغارات شنتها طائرات أمريكية أم ليبية.
وأعلنت الولايات المتحدة، الجمعة الماضية، أنها شنت فى المجمل 177 غارة جوية ضد تنظيم داعش فى سرت.
وبدأت قوات حكومة الوفاق فى 12 مايو الماضى عملية «البنيان المرصوص» لاستعادة سرت من التنظيم المتطرف، بعدما سيطر عليها فى يونيو 2015.
وقتل فى العملية منذ بدئها أكثر من 450 من المقاتلين الموالين لحكومة الوفاق وأصيب نحو 2500 عنصر آخر، بحسب مصادر طبية. وليس هناك احصاء لقتلى «داعش».
ويواجه عناصر القوات الحكومية اثناء تقدمهم فى سرت سيارات مفخخة يقودها انتحاريون وعشرات العبوات الناسفة المزروعة على الطرق وبين المنازل اضافة إلى نيران قناصة متمركزين فى الأبنية.
إلى ذلك، قتل صحفى هولندى يدعى جيرون اورليمانز أثناء تغطيته المعارك فى سرت، بعدما أصيب برصاصة فى صدره من قناص تابع لتنظيم «داعش»، بحسب ما أفاد اكرم قليوان المتحدث باسم مستشفى مصراتة المركزى.
وقال قليوان إن «جثة (أورليمانز) موجودة الآن فى المستشفى» فى مدينة مصراتة الواقعة على بعد نحو 200 كلم شرق طرابلس.
ويعد أورليمانز أول غربى وثانى صحفى يقتل أثناء تغطية المعارك فى سرت، حيث لقى الصحفى الليبى عبدالقادر فسوك حميدة مصرعه فى يوليو الماضى.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك