«مستقبل وطن»: الحكومة بدأت تفكر من خارج الصندوق للقضاء على ارتفاع الدولار - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 4:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مستقبل وطن»: الحكومة بدأت تفكر من خارج الصندوق للقضاء على ارتفاع الدولار

حزب مستقبل وطن
حزب مستقبل وطن
محمد فتحي
نشر في: الإثنين 3 أكتوبر 2016 - 10:14 م | آخر تحديث: الإثنين 3 أكتوبر 2016 - 10:14 م
رحب د. نور أبو حتة، عضو الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن، بقرار الحكومة المصرية بادراج عملة «اليوان الصيني» إلى العملات التي يتم التعامل بها في هيئة قناة السويس، مؤكدًا أن ذلك القرار يثبت أن الحكومة بدأت فعليًا في التفكير من خارج الصندوق للقضاء على ارتفاع الدولار بالأسواق.

وأضاف «أبوحتة»، في بيان له، الاثنين، أن الحكومة المصرية بذلك الإجراء اكتسبت حليفًا استراتيجيًا واقتصاديًا ضخمًا وستنوع من مصادرها الاقتصادية؛ حيث إن هناك مايقرب من 150 مليون سائح صيني يأتون لمصر سنويًا.

وتابع: «مصر لاتتعرض لأزمة إقتصادية بسبب قلة الموارد، لكن تتعرض لأزمة إدارة في السياسات المالية وبطئ الجهات التنفيذية في إيجاد بدائل وحلول واقعية لكافة الأزمات التي تتعرض لها»، لافتًا إلى أن الحكومة كانت خلال الفترات الماضية تعالج العرض وليس المرض، وبذلك القرار يثب أنها أخيرًا بدأت تتفهم ذلك الأمر وتتجه لعلاج المرض الرئيسي.

وأشار إلى أن سياسة الركوع والخضوع لن تجدي شيئًا في نهضة الأمم، وهو مايستدعي مزيد من الاستراتيجيات الغير إعتيادية، وتنويع وإكتساب حلفاء جدد، مؤكدًا أن الوطن يتعرض لمؤامرة قوية في أزمة الدولار من جانب عدو متربص يتطلب التعامل معه بأفكار منطقية وبعيدة عن خارج التوقعات.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك