«المعلم»: «خلف خطوط العدو» يحكي بطولة إنسانية تشبه الخيال - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المعلم»: «خلف خطوط العدو» يحكي بطولة إنسانية تشبه الخيال

تصوير احمد عبد الفتاح
تصوير احمد عبد الفتاح
نور رشوان
نشر في: الثلاثاء 3 أكتوبر 2017 - 3:18 م | آخر تحديث: الثلاثاء 3 أكتوبر 2017 - 10:51 م

أشاد المهندس إبراهيم المعلم، رئيس مجلس إدارة مؤسسة «الشروق»، بكتاب «خلف كتاب العدو»، لمؤلفه اللواء أسامة المندوه.

وأضاف «المعلم»، في تصريحات صحفية أدلى بها على هامش حفل توقيع الكتاب بأحد الفنادق الكبرى، أمس الإثنين، «مصر كلها شعبًا وجيشًا حققوا ملحمة عظيمة في 6 أكتوبر 1973، لابد من استلهامها واستلهام روحها، والبطولات التي قام بها القادة الكبار، والضباط، والجنود»، مضيفًا: «الكتاب يحكي قصة إحدى البطولات الإنسانية التي تشبه الخيال».

وقال عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة «الشروق»، إن «كتاب "خلف خطوط العدو" جاء في وقته، وسط ركام شديد من اختلاط المفاهيم، فهناك عدو وقتي اسمه الإرهاب سينتهي قريبًا، لكن هناك عدو أصلي جميعنا نعرفه، وينبغي أن نكون مستعدين له طوال الوقت، وهذا هو المغزى من الكتاب».

أما اللواء محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، فقد أعرب عن أمله في تعريف الأجيال الجديدة بما حدث في حرب أكتوبر، والبطولات التي تم تقديمها.

وأضاف «العصار»، «يجب أن نقول للأجيال الشابة التي لم تحضر الحرب ما الذي حدث بالضبط، فنحن استردينا الأرض والكرامة، ويجب أن نعتز بذلك، ونتذكره دائمًا».

ومن جانبه، قال اللواء أسامة المندوه، مؤلف الكتاب، إن «كتاب "خلف خطوط العدو" هو جرعة تنشيطية لوعي المواطن المصري»، مشيرًا إلى أن «75% من المصريين الأحياء على الأرض لم يشهدوا ملحمة العبور والنصر».

وأوضح «أحاول من خلال هذا الكتاب تذكير الناس بأكبر إنجاز حققه الشعب المصري على مر التاريخ، فهذه المعجز لن تتكرر مرة أخرى»، مضيفًا: «الكتاب مليء بالمواقف الإنسانية».

وأقامت «دار الشرق»، أمس الاثنين، بأحد الفنادق الكبرى، حفل توقيع كتاب «خلف خطوط العدو»، لمؤلفه اللواء أسامة الندوه، والذي يروي بطولات الجيش المصري خلال حرب أكتوبر، بحضور المهندس إبراهيم محلب، مستشار رئيس الجمهورية، واللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي، والمهندس إبراهيم المعلم، رئيس مجلس إدارة مؤسسة «الشروق»، وعماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة «الشروق»، وعدد من الشخصيات العامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك