بلاغ يتهم باسم يوسف بنشر «الإباحية» وتهديد الأمن القومي والخيانة العظمى - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 11:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بلاغ يتهم باسم يوسف بنشر «الإباحية» وتهديد الأمن القومي والخيانة العظمى

باسم يوسف
باسم يوسف
كتب مصطفى محمد
نشر في: الأحد 3 نوفمبر 2013 - 4:55 م | آخر تحديث: الأحد 3 نوفمبر 2013 - 4:55 م

تقدم المطرب والملحن سيف نور، ببلاغ جديد إلى النائب العام المستشار هشام بركات، ضد الساخر باسم يوسف مقدم برنامج "البرنامج" على قناة "CBC" الفضائية، والممنوع من الظهور مؤخرًا، يتهمه فيه بخدش الحياء العام، والسخرية من الجيش المصري وقياداته، ورئيس الجمهورية المؤقت، والسخرية من إرادة الشعب في 30 يونيو، والخيانة العظمى للبلاد.

وقال مقدم البلاغ رقم 14921 لسنة 2013 عرائض النائب العام، إن المشكو في حقه سخر من رئيس الجمهورية المؤقت المستشار عدلي منصور، والذي يمثل هيبة الدولة، وعبدالفتاح السيسي وزير الدفاع، والذي ارتبط به الشعب، كما ارتبط جمهور مشجعي النادي الأهلي، ونادي الزمالك بصالح سليم وحلمى زامورا، وذلك وفقا لنص البلاغ.

وأضاف أن المشكو في حقه "باسم يوسف" يقوم بتحريض أبناء الوطن على الألفاظ المسيئة للحياء، ويعلم الأبناء "الإباحية" اللفظية عبر برنامجه، وهو ما يعد تحريضا على الفسق والفجور والانحراف الفكري لأبناء الوطن، وهو ما يهدد الأمن العام، ويعد مسؤولية جرائم الآداب العامة.

واتهم مقدم البلاغ المشكو في حقه باسم يوسف، بتهديد الأمن القومي من خلال تكرار كلمة "الانقلاب العسكري" أكثر من مرة في برنامجه، وهو ما يهدد علاقتنا بالدول الخارجية، والاتحاد الأوروبي والعالمي، كما اتهم باسم يوسف بأنه عميل مزدوج لجهاز المخابرات العامة الأمريكية.

وطالب مقدم البلاغ النائب العام بإلزام وزير الداخلية باتخاذ الإجراءات القانونية ضد باسم يوسف، ووقف برنامج "البرنامج" بشكل نهائي، واستدعاء مالك القناة، وشركة "فودافون" الراعية للبرنامج، وجميع القائمين عليه، والتحقيق معهم، واتخاذ الإجراءات القانونية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك