«الأرصاد»: السيول بالإسكندرية يومي الخميس والجمعة أشد من المرة السابقة - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 9:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأرصاد»: السيول بالإسكندرية يومي الخميس والجمعة أشد من المرة السابقة

ور رشوان
نشر في: الثلاثاء 3 نوفمبر 2015 - 11:42 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 3 نوفمبر 2015 - 11:42 ص

قال الدكتور وحيد سعودي المتحدث الرسمي باسم هيئة الأرصاد الجوية، إن "طقس اليوم خريفي معتدل خلال ساعات النهار، ومائل للبرودة خلال ساعات الليل، على معظم أنحاء الجمهورية".

وأوضح سعودي، في مداخلة هاتفية لبرنامج «غرفة الأخبار»، الذي يعرض على فضائية «سي بي سي إكسترا»، اليوم الثلاثاء، أنه "مع تقدم ساعات النهار سيبدأ تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، وسيصاحبها سقوط أمطار ما بين خفيفة ومتوسطة على الإسكندرية ومرسى مطروح، وسيمتد تأثيرها بشكل خفيف للقاهرة ومحافظات الوجه البحري، ثم شمال وجنوب سيناء".

وأضاف سعودي، أنه "اعتبارًا من الغد ستشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث ستتساقط الأمطار الغزيرة والرعدية على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري، وستصل لحد السيول على شمال وجنوب سيناء، وسيصاحب ذلك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، ونشاط للريح سيؤدي إلى اضطراب كامل بالبحرين الأحمر والمتوسط".

وتابع المتحدث الرسمي باسم هيئة الأرصاد الجوية، "السيول التي ستشهدها الإسكندرية يومي الخميس والجمعة المقبلين ستكون أكثر شدة من التي شهدتها المرة السابقة؛ لذلك أرسلنا تحذيرات للمسؤولين بها باتخاذ التدابير اللازمة؛ حتى لا نقع في المحظور مرة أخرى".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك