وقف ضابط و7 أمناء شرطة بتهمة التسبب في هروب متهم بالخانكة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وقف ضابط و7 أمناء شرطة بتهمة التسبب في هروب متهم بالخانكة

اللواء مجدي عبد العال مدير أمن القليوبية
اللواء مجدي عبد العال مدير أمن القليوبية
القليوبية - إبراهيم جودة
نشر في: الخميس 3 نوفمبر 2016 - 3:28 م | آخر تحديث: الخميس 3 نوفمبر 2016 - 3:28 م
أكد مصدر أمني بمديرية أمن القليوبية، أن اللواء مجدي عبدالعال مدير أمن القليوبية، قرر وقف ضابط و7 أمناء شرطة بمركز شرطة الخانكة؛ لاتهامهم بالتسبب في هروب مسجون من داخل محكمة الخانكة أثناء عرضه على النيابة للنظر في أمر تجديد حبسه في قضية مخدرات، حيث غافل المتهم، أمين الشرطة المصاحب له، وفر هاربًا من المحكمة.

وأشار «المصدر»، إلى أن مدير الأمن شدد على تطبيق القانون على الجميع، وإتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المتسببين في الواقعة بتهمة الاهمال في العمل وهروب المتهم، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل فريق بحث من ضباط فرع البحث الجنائي بالخانكة؛ لسرعة ضبط وإحضار المتهم وإعادته إلى محبسه مرة أخرى.

من ناحية أخرى، بدأت النيابة العامة تحقيقاتها في الواقعة، حيث أمر المستشار أمير ناصف رئيس نيابة الخانكة، حجز الضابطين وأمناء الشرطة الـ7، لحين ورود تحريات الأمن العام حول الواقعة.

وكان اللواء مجدي عبدالعال مدير أمن القليوبية، قد تلقى إخطارًا يفيد هروب مسجون يدعى «أيمن. أ» من داخل المحكمة، فكلف اللواء دكتور أشرف عبدالقادر مدير المباحث، بسرعة كشف غموض الواقعة وضبط المتهم.

وتوصلت تحريات اللواء دكتور أشرف عبدالقادر مدير المباحث الجنائية، إلى أنه أثناء وقوف المتهم برفقة الحرس للعرض على النيابة العامة للنظر في أمر تجديد حبسه بعد ضبطه في قضية مخدرات. وبسؤال الحرس قال أن المتهم استطاع أن يفلت يده من «الكلبش» وهرب.

وتوصلت التحريات إلى أن القوة المصاحبة للمتهم، كانت تتكون من ضابط و7 أمناء شرطة، وعقب دخول المتهم المحكمة غافل الحرس وفر هاربًا وطاردته القوة، إلا أنهم لم يتمكنوا من ضبطه.

وتم تحرير محضرًا بالواقعة، وقررت النيابة حجز القوة المرافقة للمتهم لحين ورود تحريات المباحث، وتكليف أجهزة الأمن بسرعة ضبط وإحضار المتهم، وسؤال أفراد القوة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك