«أصداء» أنثوية بالمعهد السويدى بالإسكندرية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أصداء» أنثوية بالمعهد السويدى بالإسكندرية

أصداء – حوار موسيقي أنثوي بـ المعهد السويدى بالإسكندرية
أصداء – حوار موسيقي أنثوي بـ المعهد السويدى بالإسكندرية
كتبت ــ هدى الساعاتى
نشر في: الخميس 3 نوفمبر 2016 - 9:58 م | آخر تحديث: الخميس 3 نوفمبر 2016 - 9:58 م
نظم المعهد السويدى بالإسكندرية ورشة موسيقية، الأربعاء، بعنوان «المرأة س ــ أصداء» حول التواصل واستكشاف الموسيقى من خلال منظور أنثوى، وشارك فى الورشة عشر عازفات ومطربات فى حوار موسيقى بهدف التعاون لخلق مقطوعات جديدة تعبر عنهن.

وتهدف الورشة إلى دعم المشاركات من خلال تعلم تكنولوجيا تسجيل الصوت ومعالجته على الهواء، وتبادل الخبرات الموسيقية مع الأخريات وكذلك تعلم الخبرات العملية فى صناعة الموسيقى مثل التسويق والطباعة وغيرها.

تأتى هذه الورشة ضمن برنامج «المرأة س» الذى أطلقه المعهد السويدى بالإسكندرية منذ عام 2015 بهدف إتاحة مساحات من الحرية للتعبير عن قضايا المرأة من خلال أشكال مختلفة من الفنون والثقافات، ولا تقتصر أنشطة البرنامج على مصر ولكنها تشمل أيضا الدول العربية بمشاركة واسعة من العاملات فى مجال الموسيقى والأدب والفن والثقافة فى منظقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالإضافة إلى المشاركات من أوروبا.

كما تقيم ورشة «أصداء» بالمعهد السويدى حفلا بالتعاون مع مركز الجزويت الثقافى بالإسكندرية، اليوم، على مسرح الجراج فى مركز الجزويت، بمشاركة مدربتى الورشة العازفتين العالميتين ريبيكا كاريورد على البيانو وجوليا كنت على التشيللو بالإضافة إلى نخبة من العازفات والمطربات المصريات اللاتى شاركن فى الورشة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك