الجمعة 24 نوفمبر 2017 4:35 م القاهرة القاهرة 22°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد تصريحات وزير المالية.. هل ترى أن زيادة أسعار السجائر تؤدي لخفض معدلات التدخين؟

«مدبولي»: تنفيذ 3 آلاف وحدة إسكان اجتماعي بحي الزيتون بالسادات

كتب-محمد علاء:
نشر فى : الجمعة 3 نوفمبر 2017 - 12:15 م | آخر تحديث : الجمعة 3 نوفمبر 2017 - 12:15 م

قال وزير الإسكان مصطفى مدبولى، إنه تم الانتهاء من تنفيذ 3 آلاف وحدة سكنية كاملة التشطيبات بمشروع الإسكان الاجتماعي بحي الزيتون، بمدينة السادات، وذلك من إجمالي 5 آلاف وحدة يجري تنفيذها بالحي، وسيتم الانتهاء من تنفيذ باقي الوحدات بنهاية العام الحالي.

وأضاف مدبولي، في تصريحات صحفية: "يجري أيضا الانتهاء من تنفيذ الخدمات اللازمة لحي الزيتون، ومنها: سوق تجارية، وحضانة، بينما يجري تنفيذ مدرسة ووحدة صحية".

وفيما يتعلق بمشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط، أوضح المهندس علاء منيع، رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، أنه سيتم تسليم الوحدات التي تم الانتهاء منها بالمشروع، بداية الشهر المقبل، ويجري الانتهاء من أعمال التشطيبات بالمسجد، كما تم أخذ الموافقة الفنية على طرح تنفيذ ملعب ثلاثي بمساحة 1800 م2، وجار الموافقة على الطرح.

وأشار المهندس علاء منيع إلى أنه تمت الموافقة على طرح أعمال المرافق (مياه – صرف – طرق) للمرحلتين (5 - 6) من أراضي الإسكان الاجتماعي لحي النخيل بمنطقة التوسعات (70 ألف فدان)، موضحاً أنه تم إجراء القرعة العلنية لقطع الأراضي الأكثر تميزاً، وفاز جميع المتقدمين للقرعة (142 مواطناً)، ويجري استكمال إجراء القرعة العلنية لـ981 قطعة أرض إسكان متميز، و2279 قطعة أرض إسكان اجتماعي خلال الشهر الحالي.

وفي سياق آخر، أعلن الجهاز المركزى للتعمير، أنه سيتم الانتهاء من تنفيذ مستشفى رأس غارب المركزى، فى 30 يونيو 2018 ، وهو المستشفى الأول من نوعه فى مدينة رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر.

وقال المهندس حسنى منصور، رئيس جهاز تعمير البحر الأحمر، إن الجهاز سينتهى من تنفيذ مستشفى رأس غارب المركزى الجديد، فى 30 يونيو المقبل، بتكلفة 215 مليون جنيه، من موازنة وزارة الصحة والسكان، موضحاً أن طاقة المستشفى 82 سريرا، ومجهز بغرف عناية مركزة، ووحدات غسيل كلوى، ورعاية مبتسرين، فضلاً عن أجهزة الأشعة بجميع أنواعها.

وأضاف منصور، في بيان، "المستشفى يخدم أهالى مدينة رأس غارب، وقرية الزعفرانة، بالإضافة إلى استقبال أى حالات طوارئ من على الطرق المؤدية إلى محافظة البحر الأحمر"، موضحا أنه تم الانتهاء من تنفيذ الأعمال المدنية للهيكل الخرساني، وجار أعمال التشطيبات، فضلا عن توريد وتركيب المهمات الكهروميكانيكية اللازمة لتشغيل المستشفى.




شارك بتعليقك