الجمعة 16 نوفمبر 2018 10:36 ص القاهرة القاهرة 19.8°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما موقفك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

خبير يدعو لاستحداث إدارة للحمير خوفًا من انقراضها

كتب ــ نجاتى بدر:
نشر فى : السبت 3 نوفمبر 2018 - 7:45 م | آخر تحديث : السبت 3 نوفمبر 2018 - 7:45 م

طالب الدكتور حمدى عرفة، أستاذ الإدارة المحلية وخبير استشارى البلديات الدولية، بضرورة العمل على استحداث إدارة للحمير تتبع مديريات الطب البيطرى فى محافظات مصر، لتفادى شبح انقراضها بسبب الإهمال الشديد الذى يتعامل به التجار مع الحيوانات.
وأوضح عرفة لـ«الشروق» أن تجارة الحمير تتم فى أسواق اليوم الواحد، والتى تقام فى مراكز ومدن المحافظات بدون ترخيص، مضيفا: «للأسف تتم تلك التجارة وسط تجاهل تام من قبل الادارات المحلية».
وأشار إلى أهمية تغليظ العقوبات والغرامات بحق من يضبط يبيع لحوم الحمير، أو يلقى جثتها فى الترع والمصارف والشوارع، وذلك حفاظا عليها من الانقراض، وحماية للصحة العامة من مخاطر الإصابة بالأمراض، وحفاظا على البيئة والمظهر الحضارى، إضافة إلى حماية مياه الترع والنيل من التلوث، مؤكدا أن قرابة 95% من أصحاب الحمير لا يزورون إدارات الطب البيطرى.
وأشار إلى أن مصر تمتلك أكثر من 2.5 مليون حمار، تتصدر الصعيد والفيوم المحافظات الأكثر مبيعا، وأن الحمار النوبى هو أفضل الحمير فى مصر، منوها أن أنثى الحمار هى الأكثر استخداما من قبل المزارعين، فيما يستخدم ذكرها فى أعمال الكارو، لافتا إلى أن محافظة القاهرة اقل المحافظات التى يوجد فيها الحمير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك