دراسة لإنشاء منطقة سياحية عالمية ببني سويف - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 12:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دراسة لإنشاء منطقة سياحية عالمية ببني سويف

واحة ميدوم - صورة أرشيفية
واحة ميدوم - صورة أرشيفية
كتب - حازم الخولي
نشر في: الأربعاء 3 ديسمبر 2014 - 2:33 م | آخر تحديث: الأربعاء 3 ديسمبر 2014 - 2:33 م

قال المستشار مجدي البتيتي محافظ بني سويف، إن تطوير واحة ميدوم يأتي على قمة أولويات المحافظة في الفترة الراهنة، بهدف تشجيع الاستثمار السياحي باعتباره المدخل الأساسي لتوفير فرص العمل وتخفيض نسبة البطالة.

كان رئيس الجمهورية، أصدر قرارا بتخصيص 2123 فدانا بمنطقة ميدوم لصالح محافظة بني سويف لاستخدامها في الأنشطة السياحية بما يتماشى مع خطط المحافظة التنموية، ويتيح توفير فرص استثمارية واعدة.

جاء ذلك خلال لقاء «البتيتي» مع الدكتور محمد قطب خبير تطوير المناطق السياحية العالمي، والمهندس أشرف السيد بالهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، وعدد من الباحثين المهتمين بتطوير المناطق السياحية، لبحث تطوير وتنمية واحة ميدوم سياحيا وخاصة الجزء المضاف للمحافظة بالقرار الجمهوري الأخير.

وخلال اللقاء، كشف الخبير العالمي أن هرم ميدوم يعد من أقدم الأهرامات التي بناها القدماء المصريون، مشيرا إلى أن التسمية ترجع إلى الإله «أتوم»، وهو رب الآلهة في الديانة المصرية القديمة.

ولفت «قطب» إلى ما يميز منطقة ميدوم لوقوعها بين أهرامات الجيزة ووادي الريان بالفيوم، مضيفا أن هرم ميدوم يعد أول هرم أملس في التاريخ من حيث طريقة بنائه.

وتابع: "الغرض من لقاء المحافظ ينصب على تقديم رؤية وتصور لتنمية واحة ميدوم وبخاصة في الـ2000 فدان المضافة من خلال إنشاء منطقة سياحية عالمية، وفق أحدث النظم المتخصصة في العالم".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك