«بوتين»: تركيا ستندم على إسقاطها للطائرة الروسية والرد لن يقتصر على العقوبات الاقتصادية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«بوتين»: تركيا ستندم على إسقاطها للطائرة الروسية والرد لن يقتصر على العقوبات الاقتصادية

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
محمود محمد علي
نشر في: الخميس 3 ديسمبر 2015 - 12:23 م | آخر تحديث: الخميس 3 ديسمبر 2015 - 12:23 م

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إنه "لا يعلم سبب إتخاذ السلطات التركية قرار ضرب الطائرة الروسية من الخلف، أثناء تنفيذها إحدى المهام الرئيسية في محاربة الإرهاب في سوريا، متابعًا: «الله وحده يعلم السبب، لكن الله عاقبهم بأخذ عقول الإدارة التركية ليتصرفوا بمثل هذه الأفعال المتخبطة».

وأضاف «بوتين» خلال مؤتمر صحفي نقلته فضائية «سي بي سي اكسترا»، اليوم الخميس، أن "تركيا وفرت ملاجئ للإرهابيين في القوقاز واحتوتهم ودعمتهم أثناء حرب روسيا على الإرهاب، مؤكدًا أنها تنتهج نفس الدور الآن بتوفير الدعم للإرهابيين في سوريا الآن بشراء النفط منهم لتقوية اقتصادهم الذي ينفقوا من خلاله على تسليحهم وعملياتهم الإرهابية.

وأكد الرئيس الروسي على أن تركيا ستندم على إسقاطها للطائرة الروسية، وعليها أن تدفع ثمن ما اقترفته من دعم للإرهابيين في سوريا وإعاقة الدول التي تحارب الإرهاب هناك، متابعًا: «والرد الروسي لن يقتصر على العقوبات الاقتصادية على تركيا، فمن قام بإسقاط طائرة روسية سيدفع الثمن في النهاية».

وأشار إلى رفع حالة التأهب للقوات المسلحة في روسيا بهدف التصدي للخطر الإرهابي، مشددًا على أهمية التصدي لأي مظاهر للكراهية والحفاظ على الوفاق الوطني وتقبل الأخر ومواجهة الفكر المتطرف والإرهاب بكافة أشكاله.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك