مدير أمن القليوبية يكشف حقيقة واقعة تعذيب فتاة شبرا الخيمة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدير أمن القليوبية يكشف حقيقة واقعة تعذيب فتاة شبرا الخيمة

اللواء سعيد شلبي مدير أمن القليوبية
اللواء سعيد شلبي مدير أمن القليوبية
بنها - أ ش أ
نشر في: الخميس 3 ديسمبر 2015 - 8:29 م | آخر تحديث: الجمعة 4 ديسمبر 2015 - 12:11 ص
أكد اللواء سعيد شلبي مدير أمن القليوبية، أن واقعة تعرض إحدى الفتيات للتعذيب داخل قسم شرطة شبرا الخيمة ثاني لا أساس لها من الصحة، نافيًا قيام الضباط بارتكاب الواقعة، مشددا على أنه لن يسكت على أي تجاوز ضد أي مواطن من قبل أفراد جهاز الشرطة لأن الشرطة في خدمة الشعب.

وأوضح اللواء شلبي، في تصريح له الخميس، أن «كل الشواهد تؤكد عدم صحة الواقعة حيث أن الفتاة المشار إليها أخلي سبيلها من النيابة في واقعة اتهام خالتها لها بسرقة مصوغات ذهبية باستخدام مفتاح مصطنع بناء على تحريات المباحث التي أعدها رئيس مباحث القسم الذي تتهمه الفتاة بتعذيبها.

وقال مدير الأمن، لو كان هناك سوء نية أو تجاوز من الضابط كان من الممكن أن يتم عمل التحريات بصورة تضرها وتساعد على حبسها ولكن الأمر صار بالشكل القانوني وجاءت التحريات في صالحها وأمرت النيابة بإخلاء سبيلها على الفور.

وأضاف مدير الأمن، أن محامي الفتاة أكد في محضر رسمي في القسم وأمام النيابة خلال التحقيقات في المحضر الذي حمل رقم 10892 لسنة 2015 أن الفتاة لم تخبره خلال تواجده معها في التحقيقات أنها تعرضت لأي شيء ولم يلاحظ عليها أي إصابات، مشيرًا إلى أن موكلته لم تتعرض لأي اعتداءات أو محاولات إرهاب من أي نوع وأن معاينة ومناظرة النيابة لها في التحقيقات لم تثبت وجود أي تعدى عليها.

وأكد «شلبي»، أنه حتى الآن لم يتم أي إجراءات قانونية ضد الفتاة حيث أن هذا الأمر منوط بالشئون القانونية في وزارة الداخلية وهي الجهة المنوطة باتخاذ الإجراءات القانونية ضدها، مشيرًا إلى أن خالة الفتاة اتهمت والدها بالتعدي بالضرب عليها وإحداث الإصابات المشار إليها بعد اكتشف وجود علاقة عاطفية بينها وبين أحد الشباب.

كانت الفتاة «هاجر.م» اتهمت ضباط بمباحث قسم ثاني شبرا الخيمة باحتجازها من دون وجه حق وتعذيبها، وحررت شكوى لوزير الداخلية وبلاغا للنيابة ضد مأمور القسم حمل البلاغ رقم 1124 عرائض لسنة 2015 نيابة شبرا الخيمة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك