«الوفد» بعد حصد 49 مقعدا: «الحزب ما يروحش لحد» ولن ننضم لأي ائتلاف - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 5:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الوفد» بعد حصد 49 مقعدا: «الحزب ما يروحش لحد» ولن ننضم لأي ائتلاف

حزب الوفد - ارشيفية
حزب الوفد - ارشيفية
رانيا ربيع
نشر في: الخميس 3 ديسمبر 2015 - 7:10 م | آخر تحديث: الخميس 3 ديسمبر 2015 - 7:10 م
أعلن حزب الوفد حصوله على 49 مقعدا بالانتخابات البرلمانية بمرحلتيها الأولى والثانية.

وحصد «الوفد» 26 مقعدا بالمرحلة الأولى، و23 مقعدا في الثانية، ليكون الحزب رقم (3) بالبرلمان بعد حزبي المصريين الأحرار ومستقبل وطن، ولا يزال ينتظر إعادة لـ4 من مرشحيه في الدوائر المؤجلة إلى 6 و7 ديسمبر بمحافظات البحيرة، وبني سويف، والإسكندرية.

كان السيد البدوي رئيس حزب الوفد، قد أكد أن الهيئة البرلمانية للوفد ستظل مستقلة تحت القبة، ولن تنضم لأي ائتلاف أو تحالف يشكل .

وقال ياسر حسان رئيس لجنة الإعلام بالحزب لـ«الشروق»، إن 15 وفديا فازوا كمستقلين، مضيفا رغم أنهم لا يستطيعون تغيير صفتهم إلا أنهم سيكونون مع الهيئة الوفدية تيارا داخل البرلمان، من الوفديين والمؤمنين بالوفد.

وعن التحركات التي تجريها قائمة «في حب مصر» لتشكيل أغلبية برلمانية من مستقلين وأحزاب، قال «حسان»: "الوفد ميروحش لحد، الوفد حزب مستقل لن ينضم لأي تحالف، ومفيش حد يزايد على وطنيتنا، ولسنا في حاجة لائتلاف"، موضحا أن "ممارسات الوفد السياسية تؤكد أن الائتلاف دائما ما يفشل".

«حسان» يفسر سر صعود أسماء جديدة بالوفد مقابل سقوط قياداتها، بأن "الوفديين القدامى خسروا لأنهم خاضوا الانتخابات أمام المال السياسي، وثبتوا على موقفهم الرافض لشراء الأصوات بما فيهم أنا"، مشيرا إلى أن القيادات القديمة كانت محط أنظار المنافسة وسعى كل حزب لوضع شخصية منافسة لإسقاط مرشحي الوفد.

وتابع: "كان حظ الوجوه الجديدة أوفر لأنهم خاضوا الانتخابات دون حسابات مسبقة ضدهم من الأحزاب السياسية المنافسة".

فيما أكد معتز صلاح الدين المستشار الإعلامي لحزب الوفد، أن النتائج شبه الرسمية التي وردت إلى غرفة عمليات الوفد كشفت فوز 19 مرشحا فرديا للوفد، و4 على قائمة «في حب مصر» وذلك في المرحلة الثانية للانتخابات، مضيفا أن الفائزين بالمرحلة الثانية هم: (اللواء هاني دري أباظة، ومحمد الزاهد وسليمان وهدان، وطلعت السويدي، ومحمد خليفة، ومحمد عبده، ومحمد مدينة، ومحمود عطية، وأمير الجزار، وفايز أبو خضرا، وعيد هيكل، وشديد أبو هندية، وحسين عشماوي، ومحمود شحاته زايد، وبدوي عبد اللطيف، وأحمد همام، وطارق عبد العزيز، ومحمد المعداوي، وأحمد إسماعيل).

كما فاز خلال المرحلة الثانية 4 من حزب الوفد بقائمة «في حب مصر» وهم: ليلى أبو إسماعيل، ومحمد سليم، والسيد موسى، ومها شعبان.

واضاف معتز صلاح الدين، أن هناك 4 مرشحين للوفد في الإعادة من الجولة الأولى وهم: المعتز بالله النجار (دمنهور، وأبو الخير عبد السميع (بني سويف)، وعادل السراجي (الرمل)، وعلي خليفة الشريف (الواسطى).


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك