استشاري شبكية العين: العمى يهدد نحو 2.5 مليون مريض بالسكر - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 7:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

استشاري شبكية العين: العمى يهدد نحو 2.5 مليون مريض بالسكر

أستاذ طب وجراحة العيون بجامعة القاهرة واستشاري الشبكية والجسم الزجاجي د.هاني حمزة
أستاذ طب وجراحة العيون بجامعة القاهرة واستشاري الشبكية والجسم الزجاجي د.هاني حمزة
ياسمين عبد الرازق
نشر في: الخميس 3 ديسمبر 2015 - 3:35 م | آخر تحديث: الخميس 3 ديسمبر 2015 - 3:35 م
قال أستاذ طب وجراحة العيون بجامعة القاهرة واستشاري الشبكية والجسم الزجاجي د.هاني حمزة، إن "عقار أفليبرسبت بمثابة خطوة هامة في علاج اعتلال الشبكية السكري الذي يصيب حوالي 21 مليون مريض على مستوى العالم".

وأضاف «حمزة» خلال المؤتمر الصحفي لإطلاق عقار أفليبرسبت لعلاج اعتلال الشبكية السكري، أمس الأربعاء، هذا العقار " يتيح خيارًا إضافيا لمرضى السكر الذين يعانون من فقدان أو ضعف البصر ويمكنهم من اتخاذ خطوة استباقية للسيطرة على المرض وتحسين نظرهم بشكل مستدام، علما بأن الحقن يكون متكررا في هذه الحالات لتحقيق النتائج المطلوبة، وذلك حسب ما أكدته نتائج بيانات المرحلة الثالثة من الدراستين (Vista-DME ، Vivid-DME)".

وشارك في المؤتمر الصحفي نخبة من كبار أساتذة أمراض الشبكية، وأهم الجمعيات الطبية المتخصصة.

وأشار «حمزة» إلى أن "العجز البصري الناتج عن الإصابة باعتلال الشبكية السكري يصيب حوالي 3٪ من مرضى السكر حول العالم، وهو السبب الأكثر انتشارًا للعمى في مراحل العمر الإنتاجية، وفي مصر يعد اعتلال الشبكية السكري تحديًا كبيرًا حيث يصيب نحو 30٪ من إجمالي 7.5 مليون مصاب بالسكر".

وأكد «حمزة» أن مصر تنضم إلى أكثر من 30 دولة اعتمدت أكثر العقارات للسيطرة على المرض، بعد أن اعتمدته وكالة الأدوية الأوروبية (EMA)، وهيئة الأغذية والأدوية الأمريكية (FDA) في أغسطس 2014.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك