عضو بمؤتمر القاهرة للمعارضة السورية: الشعب صاحب كلمة الفصل في المفاوضات - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عضو بمؤتمر القاهرة للمعارضة السورية: الشعب صاحب كلمة الفصل في المفاوضات

قاسم الخطيب - ارشيفية
قاسم الخطيب - ارشيفية
محمود محمد علي
نشر في: الخميس 3 ديسمبر 2015 - 5:04 م | آخر تحديث: الخميس 3 ديسمبر 2015 - 5:04 م
قال قاسم الخطيب، عضو لجنة مؤتمر القاهرة للمعارضة السورية، إنه لأول مرة في سوريا أن يتفق الجميع على العمل للخروج بسوريا نحو تأسيس دولة ديمقراطية جديدة وحديثة، بالتفاوض السوري السوري لتسوية الأزمة.

وأضاف «قاسم»، خلال مداخلة هاتفية لغرفة الأخبار بفضائية «سي بي سي إكسترا»، الخميس، أنه عضو ائتلاف المعارضة السورية، ولا يمكن أن يطلق على هذا الائتلاف أنه يتحدث نيابة عن الشعب السوري أو حتى عن جبهة المعارضة، لافتًا إلى أن الائتلاف جزء من المعارضة وليس كلها.

وأوضح أن هدف الائتلاف هو توحيد جبهة المعارضة السورية كافة سواء في الداخل أو الخارج، لتكون جبهة المعراضة موحدة في المفاوضات وتقصر الطرق للوصول لحل في أقرب وقت، مشددًا على أن الشعب السوري هو صاحب كلمة الفصل في المفاوضات وهو من يملك قراره وخياراته.

وأكد على أن ائتلاف المعارضة يدعم مؤتمر القاهرة لحل الأزمة السورية، ويتم التنسيق بأخر المستجدات، مشيرًا إلى عدم تعارض هذا مع دعم مؤتمر المعارضة بالرياض، وأن الهدف الأسمى هو توحيد جبهة المعارضة وتسوية الأزمة بالوصول لحلول واقعية تنفذ على أرض الواقع.

جدير بالذكر أن مسؤولي وزارة الخارجية المصرية التقوا اليوم بوفد من المعارضة السورية، على رأسهم الفنان السوري جمال سليمان، المعارض لنظام الرئيس السوري بشار الأسد.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك