الشيحي يطلق مبادرة تطوير تكنولوجيا التعليم وبرامج متحدي الإعاقة - بوابة الشروق
الأربعاء 17 أبريل 2024 1:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الشيحي يطلق مبادرة تطوير تكنولوجيا التعليم وبرامج متحدي الإعاقة

الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي
الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي
كتب - هاني النقراشي
نشر في: السبت 3 ديسمبر 2016 - 4:38 م | آخر تحديث: السبت 3 ديسمبر 2016 - 4:38 م
أطلق الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مبادرة تطوير تكنولوجيا التعليم وبرامج متحدى الإعاقة، وذلك تنفيذا لبرنامج عمل الوزارة في هذا الشأن، والتي تأتي تزامنا مع اليوم العالمي لمتحدي الإعاقة، طبقا لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم كل سبل الدعم لرعاية متحدى الإعاقة، وذلك بجامعة حلوان السبت.

وأكد الشيحي، خلال إطلاق المبادرة بقاعة الدكتور حسن حسني بالحرم الجامعي بحلوان، على اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى الدائم بالشباب ذوى الاحتياجات الخاصة، لافتا إلى أن الرئيس أصدر تعليمات لجميع الوزراء خاصة وزارة التعليم العالي، بإعطاء الأولوية للعمل والدعم للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.

وشدد على أن الدولة تضع الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في قلوبها وعيونها، مؤكدا على بذل كل الجهد والدعم المادى والمعنوى لأبنائنا من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشار الشيحي إلى أن الأرقام العالمية تشير لوجود 20% من سكان العالم من ذوي الاحتياجات الخاصة، قائلا: "المعاق الحقيقى هو الإنسان السلبي الذي لا يقدم أي دعم وتقدم لبلده ونفسه"، وتابع: الدولة نظمت معرض "القاهرة تبتكر" الأسبوع قبل الماضى، وفاز بالمركز الأول طالب بالمرحلة الثانوية من ذوى الاحتياجات الخاصة، وهذا يؤكد على أن المعاق الحقيقي معاق الفكر وليس الجسد.

وأضاف الوزير أن هذا العام شهد تطورا كبيرا وقرارات غير مسبوقة خاصة بالطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، بدء من الالتحاق بجميع الكليات، وتخفيض الحد الأدنى للالتحاق ببعض الكليات، وصولا بإلغاء المصروفات الدراسية، ورسوم الإقامة بالمدن الجامعية.

وقال الدكتور ماجد نجم القائم بأعمال رئيس جامعة حلوان، إن الجامعة تدعم الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، بكل قوة، مؤكدا أن الجامعة أعفت الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة من المصروفات الدراسية، والسكن بالمدينة الجامعية نهائيا، وتابع: الجامعة تعاونت مع القوات المسلحة المصرية، لتقديم شهادات الإعفاء من الجيش للطلاب باحتفالية كبرى الأسبوع الماضى، وتنظيم رحلات إلى الأماكن السياحية والتابعة للقوات المسلحة للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك