رسامة الكاريكاتير دعاء العدل: الفارق بين الرجل والمرأة «بيولوجي» فقط - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رسامة الكاريكاتير دعاء العدل: الفارق بين الرجل والمرأة «بيولوجي» فقط

عمرو محمد
نشر في: السبت 3 ديسمبر 2016 - 2:54 ص | آخر تحديث: السبت 3 ديسمبر 2016 - 2:54 ص
قالت دعاء العدل، رسامة الكاريكاتير المصرية التي اختيرت ضمن قائمة أكثر 100 امرأة تأثيرًا في العالم لعام 2016، إن فن الكاريكاتير له دور كبير في إعادة التفكير، والضحك، والصدمة، مشيرة إلى دوره أيضًا في خلق مشاعر إيجابية للناس تجاه المرأة.

وأضافت «العدل»، في لقاء ببرنامج «معكم منى الشاذلي»، المذاع على فضائية «سي بي سي»، مساء الجمعة، أنها تحرص على تقديم رسومات معبرة عن المرأة؛ لحمايتها من العنف والتحرش، وجعلها آمنة في أي مكان، قائلة: «هذا ما يهمني كامرأة ورسامة كاريكاتير».

وأوضحت: «قيل لي عندما بدأت العمل في مجال رسم الكاريكاتير "أخرك 3 سنين ومش هتكملي"»، متابعة: «مر 11 عامًا على بدايتي ولا زلت مستمرة في عملي، فالفارق بين الرجل والمرأة لا يتعدى كونه بيولوجيًا فقط».

وتابعت حديثها قائلة: «نمر بمرحلة صعبة جدًا الآن كمصريين، وتكريم أحدنا بالخارج هو حلم يجعلني أشعر بأننا لا زلنا نحيا ونتنفس».

كانت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، قد اختارت رسامة الكاريكاتير المصرية، دعاء العدل، ضمن قائمتها للنساء الأكثر إلهاما وتأثيرا لعام 2016، وقالت إن اختيار «العدل» جاء لأنها واحدة من الرواد في حقل الكاريكاتير الذي كان حكرًا على الرجال لفترة طويلة، ولاهتمامها بقضايا المرأة والمجتمع في رسوماتها.

ودعاء العدل هي رسامة كاريكاتير ولدت في محافظة دمياط، وتخرجت من كلية الفنون الجميلة بالقاهرة قسم الديكور والمسرح والسينما.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك