هواء نقى من نيوزلندا يباع فى الصين - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هواء نقى من نيوزلندا يباع فى الصين


نشر في: السبت 3 ديسمبر 2016 - 8:30 م | آخر تحديث: السبت 3 ديسمبر 2016 - 8:30 م
أوردت صحيفة «The South China Morning Post» أن السكان الصينيين الذين يعانون من الضبخان «خليط من الدخان والضباب» يمكن أن يستمتعوا بتنفس هواء نظيف من نيوزلندا بـ17 سنتا لكل شهيق.

ويباع الهواء النظيف المعقم والملىء بالأكسوجين والمعبأ يدويا فى قوارير حجمها 7.7 لتر بمبلغ يعادل ما يزيد قليلا على 30 دولارا.

ويؤكد الباعة أن قارورة واحدة تكفى لإجراء 180 شهيقا، ويباع الهواء الآتى من كندا بما يعادل 16 دولارا مقابل القارورة الواحدة للسكان الذين يحبون التوفير أكثر، بينما تباع القوارير المعبأة بالهواء من منطقة مدينة فايهاى بما يعادل 0.7 دولار مقابل القارورة الواحدة لأكثر المشترين حرصا على التوفير.

ووضع نظام من التنزيلات لمن يسكن فى أكثر المدن تلوثا بالضبخان مثل بكين، حيث يعتبر وضع البيئة معقدا فى الصين بسبب زيادة المواد الملوثة التى تقذف فى الهواء يوميا.

لذلك أعلنت سلطات بكين عن فرض «المستوى الأحمر» وهو أعلى مستوى من الإنذار بالخطر البيئى بسبب الضبخان فى ديسيمبر عام 2015، كما أعلنت أن كمية الجسيمات الصلبة المضرة بصحة الإنسان فى هواء العاصمة الصينية زادت على المعدلات القصوى التى وضعتها منظمة الصحة العالمية 20 ضعفا.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك