شاهد - الزمالك يهزم الداخلية بثلاثية ويستعيد ذاكرته الكروية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شاهد - الزمالك يهزم الداخلية بثلاثية ويستعيد ذاكرته الكروية

محمد القاعود
نشر في: السبت 3 ديسمبر 2016 - 10:11 م | آخر تحديث: السبت 3 ديسمبر 2016 - 10:19 م

استعاد الزمالك توازنه وحقق فوزا منطقيا بثلاثية نظيفة على منافسه الداخلية في المباراة التي أقيمت مساء اليوم السبت على ملعب بتروسبورت ضمن الأسبوع الثالث عشر لمسابقة الدوري .

ورفع الزمالك رصيده إلى 21 نقطة في المركز السادس وله أربع مباريات مؤجلة ، بينما تجمد رصيد الداخلية عند 9 نقاط في المركز الرابع عشر .

نجح الزمالك في تحقيق المعادلة التي افتقدها منذ بداية الموسم وهي الجمع بين الأداء الجيد والفوز حيث جاء الشوط الأول لصالح الزمالك لعبا ونتيجة حيث قدم الفريق أداء نموذجيا كان غائبا منذ فترة طويلة حيث تقاربت الخطوط الثلاثة وقام المهاجمون بواجباتهم في الضغط المبكر على المنافس بمعاونة لاعبي الوسط ، كما تقدم المدافعون باستمرار في الضربات الثابتة والركنيات وشكلت تحركاتهم خطورة واضحة . واستمر الوضع على ما هو عليه في الشوط الثاني الذي جاء خالصا لصالح الأبيض .

وأجرى محمد حلمي المدير الفني الجديد للزمالك عدة تغييرات على تشكيلته الأساسية حيث دفع بالثنائي ستانلي ومايوكا وخلفهما أحمد رفعت ، وشارك أسامة إبراهيم ظهيرا أيمن بدلا من حسني فتحي الذي أصيب بشد في العضلة الخلفية

وجاءت البداية هجومية من الزمالك وتراجع لاعبو الداخلية لمواجهة الضغط الأبيض ، وأهدر الزمالك أول فرصة حقيقية في الدقيقة 15 إثر ركلة حرة نفذها شيكابالا تقدم لها المدافع العملاق علي جبر ليسددها برأسه لكنها ارتدت من القائم الأيمن للداخلية ، بعدها سدد ستانلي راسية في يد الحارس محمود الغرباوي ثم تابعها المهاجم النيجيري لكن في الشباك الخارجية ، ثم أنقذ حسام عبد الجواد مدافع الداخلية هدفا محققا ف يالدقيقة 19 إثر رأسية من مايوكا بعد عرضية من أحمد رفعت بينما كان المرمى خال من حارسه .

تواصل ضغط الزمالك القوي وأسفر عن هدف التقدم في الدقيقة 26 عن طريق نجم الفريق محمود عبد الرازق "شيكابالا" الذي استلم الكرة داخل منطقة الجزاء واستدار رغم ضغط المدافع عليه وسدد بيسراه في الزاوية الضيقة لحارس المرمى معلنا تقدم فريقه .

تعرض النيجيري ستانلي لإصابة بشد في العضلة الأمامية ليغادر الملعب ، واستمرت سيطرة الزمالك المطلقة على مجريات اللعب وتنوعت هجماته حتى انتهى الشوط الأول بتقدم الأبيض بهدف نظيف .

مع بداية الشوط الثاني أجرى الزمالك تغييره الأول بنزول أيمن حفني بدلا من ستانلي وواصل الزمالك سيطرته رغم محاولات الداخلية ، واجرى الزمالك تغييره الثاني في الدقيقة 64 بنزول باسم مرسي بدلا من مايوكا .

أسفر ضغط الزمالك عن الهدف الثاني في الدقيقة 66 عن طريق أحمد رفعت إثر عرضية من شيكابالا قابلها رفعت بيمناه مباشرة في الزاوية البعيدة .

واصل الزمالك ضغطه رغم الهدفين ونال باسم مرسي ركلة جزاء بعد تعرضه للإعاقة داخل منطقة جزاء الداخلية نجح باسم في إحراز الهدف الثالث منها في الدقيقة 69 .

وأنهى الزمالك تغييراته في الدقيقة 74 بنزول محمد إبراهيم لأول مرة منذ شهور طويلة بدلا من أحمد رفعت الذي قدم أداءا طيبا ، ولجأ لاعبو الزمالك لاستعراض مهاراتهم وسدد أيمن حفني من خارج المنطقة في الدقيقة 89 حولها حارس الداخلية إلى ركنية واستمرت محاولات الزمالك وفرصه الضائعة وسدد محمد إبراهيم من خارج المنطقة تصدى لها الحارس لينتهي اللقاء بفوز مستحق لأصحاب الزي الأبيض .

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك