فيديو.. «منتجي الدواجن»: قرار الإعفاء من الجمارك دعما للمستورد على حساب المحلي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «منتجي الدواجن»: قرار الإعفاء من الجمارك دعما للمستورد على حساب المحلي

عمرو محمد
نشر في: السبت 3 ديسمبر 2016 - 9:01 م | آخر تحديث: السبت 3 ديسمبر 2016 - 9:01 م
استبعد الدكتور محمد الشافعي، نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، أن يكون لقرار إعفاء الدواجن المستوردة من الجمارك أي فائدة للمنتج المحلي، متسائلًا: «كيف يكون إلغاء الجمارك على الدواجن المستوردة دعمًا للإنتاج المحلي؟».

وأضاف «الشافعي»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، المذاع على فضائية «الحياة»، مساء السبت، أن الدواجن المحلية متوفرة بكميات مناسبة، قائلًا: «حتى في فترات العجز كنا نستورد من 5 إلى 10% من حجم الاستهلاك فقط، ولكن مع فرض الجمارك عليها؛ لحماية الصناعة الوطنية».

وأوضح أن تكلفة الأعلاف تضاعفت مقارنة بالعام الماضي رغم ارتفاع سعر الدواجن بنسبة لا تزيد عن 10% فقط، مؤكدًا أن قرار إعفاء الدواجن المستوردة من الجمارك يمثل دعمًا لها على حساب المنتج المحلي.

وتابع: «هذا القرار يعتبر هدمًا لصناعة يصل حجم استثماراتها إلى 40 مليار جنيه، وهي الوحيدة التي حققت الاكتفاء الذاتي في مصر، من بين الصناعات المحلية، وتسريح لعمالتها التي يصل عددها إلى 2.5 مليون عامل، وعمومًا السلعة متوافرة وأنا مسؤول عن هذا الكلام».

وكان المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، قد أصدر، الاثنين الماضي، قرارًا بإعفاء كميات الدواجن المجمدة التي يتم استيرادها خلال الفترة من 10 نوفمبر 2016، وحتى 31 مايو 2017 من الضرائب الجمركية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك