«الاقتصادية» تؤجل قضية «ماركس ماركتس» إلى الثلاثاء لسماع الشهود - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الاقتصادية» تؤجل قضية «ماركس ماركتس» إلى الثلاثاء لسماع الشهود

محكمة جنايات القاهرة الاقتصادية-أرشيفية
محكمة جنايات القاهرة الاقتصادية-أرشيفية
كتب-أحمد الجمل
نشر في: السبت 3 ديسمبر 2016 - 8:57 م | آخر تحديث: السبت 3 ديسمبر 2016 - 8:57 م
أجلت محكمة جنايات القاهرة الاقتصادية، محاكمة 4 متهمين بـ«الاستيلاء على أموال المواطنين»، في قضية توظيف الأموال المعروفة بـ«ماركس ماركتس»، لجلسة 6 ديسمبر الجاري، لسماع شهادة الرائد مصطفى خضر، مع استمرار حبس المتهمين.

واستمعت المحكمة فى جلسة اليوم إلى شهادة مقدم الشرطة «مجري التحريات فى القضية»، والذى قال فى بداية شهادته للمحكمة إن البداية كانت بتلقي بلاغات تفيد قيام المتهمين بالإعلان عن نشاطهم عبرالإنترنت وتلقي الأموال من المجني عليهم، مشيرا إلى أنه تم التوصل عن طريق التحريات إلى امتناع المتهمين عن سداد أصول المبالغ المالية والأرباح المستحقة للمواطنين المودعين.

وأضاف الشاهد أن نشاط الشركة المسجل بالسجل التجاري هو الاستثمار العقاري، فيما نشاطها الفعلى هو تلقى الأموال للمضاربة في البورصات العالمية، مشيرا إلى أن طرق الإيداع في تعاملاتها كان إما بطريق الإيداع النقدي أو البنكي، مؤكدا أن الشركة محل الدعوى لم تحصل على ترخيص لمزاولة نشاط تلقي الأموال.

وأضاف أن التحريات توصلت إلى أن مزاولة النشاط بدء بضلوع المتهمين الثلاثة «خضر. ع» و«يوسف. إ» و«نادين. إ»، ثم كشفت التحريات اللاحقة عن مشاركة المتهم الرابع «كريم. ي» بنشاط الشركة.

وكانت التحقيقات فى القضية كشفت عن قيام المتهمين الأربعة بينهم فلسطينيان، بتأتسيس شركة «ماركس ماركتس»، منذ عام 2012، وتلقوا أموالًا من المودعين لتوظيفها في مجال «الفوركس»، ثم توقفوا عن سداد الأرباح، فتقدم المودعون ببلاغات وصلت لـ200 بلاغ.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك