مكتبة الإسكندرية تحتفل بالدورة الثالثة لمهرجان الأفلام العلمية 2017 - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مكتبة الإسكندرية تحتفل بالدورة الثالثة لمهرجان الأفلام العلمية 2017

الإسكندرية- هدى الساعاتي
نشر في: الأحد 3 ديسمبر 2017 - 4:47 م | آخر تحديث: الأحد 3 ديسمبر 2017 - 4:47 م

ينظم مركز القبة السماوية العلمي بمكتبة الإسكندرية، يومي 3 و4 ديسمبر الجاري، احتفالًا بالدورة الثالثة لمهرجان الأفلام العلمية لعام 2017، تحت شعار «مرحبًا في عصر البشر.. عصر الزراعة والتجارة والنقل والصناعة»، والذي يأتي بالتعاون مع كل من معهد جوته بالإسكندرية، وكاريتاس مصر، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وأيس أليكس، وWESC وYouthinkgreen، وجمعية رؤية.

تتناول الاحتفالية عددًا من العروض والأنشطة والألعاب والتجارب العلمية لطلبة المدارس بالإسكندرية، كما تنظم برنامجًا خاصًا لطلاب الجامعات يتناول عرضًا حول الفيلسوف الألماني غوتفريد لايبنتز بعنوان «غوتفريد فيلهيلم لايبنتز- آخر عباقرة العالم»، وسوف يصاحبه مناقشات حول التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي.

يُذكر أن مهرجان الأفلام العلمية هو بمثابة احتفالية بتواصل العلوم، حيث يتمتع بمكانة فريدة في جنوب شرق آسيا وشمال إفريقيا والشرق الأوسط، ويعمل بالتعاون مع شركاء محليين على تشجيع المعرفة العلمية ويهيئ وعيًا بالقضايا العلمية والتكنولوجية والبيئية المعاصرة من خلال المحتوى السينمائي والتلفزيوني.

كما يقدم أفلامًا تتناول موضوعات تكنولوجية وعلمية بطريقة سهلة وممتعة للجمهور العريض من الناس، كذلك تثبت اختيارات المهرجان من الأفلام أن العلم يمكن أن يتم إيصاله للجماهير بطريقة تعليمية ومسلية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك