السبت 16 ديسمبر 2017 10:45 م القاهرة القاهرة 17.6°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع تراجع ترامب عن قرار اعتبار القدس عاصمة إسرائيل؟

«النقل» جاهزة لمواجهة الأمطار والسيول

كتبت - ميساء فهمي:
نشر فى : الأحد 3 ديسمبر 2017 - 6:30 م | آخر تحديث : الأحد 3 ديسمبر 2017 - 6:30 م

استعدت وزارة النقل لمواجهة سوء الأحوال الجوية والأمطار والشبورة فصل الشتاء؛ تجنبًا للأزمات والأعطال التي تصيب مختلف القطاعات.

وقالت مصادر بوزارة النقل لـ«الشروق»، إن هيئة الطرق والكباري والنقل البري انتهت من خطة مواجهة الأمطار والتأكد من عمل مخرات السيول بالطرق الرئيسية؛ لمنع تراكم مياه الأمطار على الطرق وإغلاقها.

وأضافت المصادر، أنه تم تجهيز المعدات اللازمة لمواجهة أي سيول متوقعة بسبب كثرة الأمطار، بجانب تشكيل غرفة عمليات مستمرة لمتابعة الحركة على الطرق بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور.

وأكدت المصادر، أن الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق وضعت خطة كاملة بالتنسيق مع الجهات المعنية للتصدي لأي مشكلات قد تؤثر بالسلب على حركة القطارات بالخطوط الثلاثة للمترو، وخاصة الخط الأول «المرج - حلوان» من خلال تشكيل فرق الطوارئ والأمن الصناعي تتواجد طوال فترة التشغيل على أرصفة المحطات؛ لضمان انتظام حركة تشغيل القطارات بالخطوط الثلاثة‪.‬

وأشارت إلى إجراء الشركة عمليات الصيانة لجميع شبكات الصرف وطلمبات الشفط بالمحطات والأنفاق، ومراجعة فعالية الشبكة الهوائية الكهربائية، وموانع الصواعق أعلى الوحدات المتحركة لمنع تأثرها بالأمطار، مشددة على صدور تعليمات لجميع السائقين بتخفيض سرعة القطارات وقت الشبورة المائية وسقوط الأمطار؛ حفاظًا على الشبكة الهوائية.

وفي السكة الحديد، أوضحت المصادر أنه تم مراجعة جدول الصيانة الخاص بالعربات؛ لتجهيز أكبر عدد منها لفصل الشتاء، والتأكد من تركيب زجاج القطارات المحطمة، وخاصة قطارات الدرجة الثالثة؛ لحماية الركاب من البرد والأمطار، لافتة إلى محاولة تشغيل جميع القاطرات في موعدها لتجنب تأخرها بسبب انخفاض السرعة خلال فصل الشتاء، ومنع وقوع حوادث على السكة بالوجهين القبلي والبحري.




شارك بتعليقك