الجمعة 19 أكتوبر 2018 3:39 ص القاهرة القاهرة 22.9°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع عودة رحلات الطيران الروسي إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة قريباً؟

«التموين» توضح آلية تنفيذ قرار وضع التسعيرة على السلع

إيفون مدحت
نشر فى : الخميس 4 يناير 2018 - 12:56 ص | آخر تحديث : الخميس 4 يناير 2018 - 12:56 ص
قال المهندس أيمن حسام الدين، مساعد وزير التموين للتجارة الداخلية، إن الوزارة لم ترجأ تنفيذ قرارها بإلزام التجار وضع التسعيرة على السلع، أو تؤجل توقيع العقوبة على المخالفين، متابعًا أن آلية التنفيذ فقط تغيرت.

وأوضح «حسام الدين»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كلام تاني»، المذاع عبر فضائية «دريم»، مع الإعلامية رشا نبيل، مساء الأربعاء، أنه تم الاتفاق مع التجار والمفتشين، على أن أول 3 زيارات ستكون موجهة لتوعية التجار بالتزاماتهم وتعريفهم بآلية تنفيذ القرار.

وأضاف: «3 زيارات فقط، ممكن ياخدوا أسبوعين أو 3 أو أسبوع واحد، لكن لن يستغروا أكثر من شهر»، مؤكدًا أن الحملات التفتيشية بدأت في العمل منذ أول أيام الشهر الجاري، والنتيجة تفيد بأن 90% من التجار وضعوا التسعيرة على السلع.

وعن مدى قبول التجار بالقرار، ذكر: «قبل إصدارنا أي قرار، نجري استطلاعات رأي بين التجار والمستهلكين، وهذا القرار خرج من رحم كثير من الجولات والحوارات المجتمعية، بالتعاون مع الاتحاد العام للصناعات، لكن لا يوجد هناك أي قرار يُجمِع عليه الناس، خاصة في التجارة، التي نسعى لتنظيمها».

وأكد: «انخفاض الأسعار يتم من خلال التوسع في الإنتاج والتصنيع وشبكات الإتجار، هذه هي المعادلة التي نسعى لتحقيقها، وهي لا تعد مسؤولية وزارة بعينها إنما الدولة يكامل هيئاتها وجهاتها»، موضحًا أن وزارة التموين تعد آلية ضمن آليات كثيرة للدولة لتنظيم التجارة الداخلية، والسوق بشكل عام.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك