الأمن يتعقب العائدين من سوريا بعد تهديد «داعش» بنقل عملياتها لسيناء - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأمن يتعقب العائدين من سوريا بعد تهديد «داعش» بنقل عملياتها لسيناء

عناصر من تنظيم داعش - أرشيفية
عناصر من تنظيم داعش - أرشيفية
مصطفى سنجر وحاتم الجهمي
نشر في: الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 12:19 م | آخر تحديث: الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 12:42 م

قال مصدر عسكرى إن قوات الجيش الثانى الميدانى داهمت عدة مناطق منها منطقة أبورعد والوادى الأخضر والمهدية فى مدن رفح والشيخ زويد والعريش وأسفرت تلك المداهمات عن مقتل وإصابة 45 من العناصر المسلحة شديدة الخطورة أمس» بحسب قوله.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، أن العملية العسكرية شاركت فيها جميع التشكيلات التعبوية بالجيش الثانى الميدانى بإشراف اللواء أحمد وصفى قائد الجيش الثانى الميدانى، بالإضافة إلى القوات الخاصة «الصاعقة والمظلات» تحت غطاء من طائرات «الأباتشى» التى قصفت أكثر من 28 نقطة تستخدمها العناصر المسلحة لمهاجمة قوات الجيش والشرطة.

وأشار المصدر إلى أن المداهمات أسفرت عن حرق وتدمير 10 دراجات بخارية بالإضافة إلى تدمير 3 سيارات بدون أوراق رسمية تستخدمها العناصر الإرهابية فى مهاجمة قوات الأمن، إلى جانب ضبط 5 بنادق آلية وقنابل يدوية وكميات من الذخائر.

وأوضح المصدر أن قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع الهيئة الهندسية تمكنت من تدمير 4 فتحات أنفاق وإلى جانب تدمير 3 منازل.

يأتى ذلك فيما بدأت أجهزة الأمن بشمال سيناء فى تعقب عدد من الأشخاص الذين عادوا من سوريا، بعد أن شاركوا الجماعات السلفية الجهادية التى تقاتل نظام بشار الأسد، للاشتباه فى أنهم متورطون فى هجمات ضد قوات الجيش والشرطة، وفق ما أكدت مصادر أمنية.

وأضافت المصادر أن الأجهزة الأمنية لديها قائمة بأسماء هؤلاء المطلوبين، الذين اكتسبوا خبرة من القتال مع الجماعات السلفية السورية، ويرجح أنهم نفذوا عمليات ضد قوات الأمن بسيناء، مشيرة إلى أن الأمر يؤخذ على محمل الجد خصوصا بعد أن هدد تنظيم الدولة الإسلامية فى العراق والشام «داعش»، الذى يتبع تنظيم القاعدة، بأنه ينوى نقل عملياته إلى سيناء، لافتا إلى أن قوات الأمن شددت من رقابتها على الحدود بين مصر وقطاع غزة، للأسباب ذاتها.

فى سياق قريب، أصدرت أجهزة الأمن تعليمات مشددة بضرورة التكتم على مواعيد إجازات الأفراد، بسبب استهداف العناصر الإرهابية قوافل نقل الجنود بعبوات ناسفة أو سيارات مفخخة، خصوصا بعد تعرضت قافلة تضم خمسة حافلات لهجوم بعبوة ناسفة فى مدينة رفح أول من أمس، أسفرت عن إصابة 3 جنود بشظايا زجاج متطاير وخسائر طفيفة فى حافلة.

وعادت شبكات الاتصالات والإنترنت لشمال سيناء بعد ظهر الاثنين إثر انقطاعها منذ ساعات الصباح الأولى نظرا لقيام القوات المسلحة بعمليات أمنية جنوب رفح.

من جانبه، قال مصدر أمنى بشمال سيناء إن قوات الشرطة ضبطت 32 من الهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية، كما ضبطت 13 دراجة نارية بدون لوحات معدنية أو تراخيص وسيارتين بدون لوحات معدنية.

وقال مصدر أمنى: إن مجندا أصيب عقب إطلاق مسلحين النار على كمين صدر الحيطان بمنطقة وسط سيناء، التى يسيطر عليها الجيش الثالث الميدانى، مؤكدا أن الحادث أسفر عن إصابة المجند بطلق فى القدم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك