شركة طيران جديدة لكسر احتكار تركيا نقل السياح لمصر - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شركة طيران جديدة لكسر احتكار تركيا نقل السياح لمصر

السياح في مصر - ارشيفية
السياح في مصر - ارشيفية
طاهر القطان
نشر في: الخميس 4 فبراير 2016 - 6:24 م | آخر تحديث: الخميس 4 فبراير 2016 - 6:25 م
قال اللواء محمد رضا داود رئيس مجلس إدارة شركة «لاكي تورز» للسياحة والعضو المنتدب، إن الشركة أسهمت بنحو 40% في إنشاء شركة الطيران الخاصة «إيجيبشيان ليجر» لكسر احتكار شركات الطيران التركية للحركة السياحية الوافدة من روسيا.

وأضاف في تصريحات صحفية، أن الشركة تعاقدت بالفعل على استئجار 44 طائرة نقل ركاب من شركة «سوخوي» الروسية، من طراز «سوبرجيت إس إس جي 100»، ويبلغ ثمن الطائرة 25 مليون دولار، وتتسع لنحو 98 راكبا، وذلك لمدة عام ونصف، بعدها يتم شراء تلك الطائرات مع تقسيط ثمنها على 12 عاما.

وأوضح أن أول 4 طائرات ستتسلمها «إيجيبشيان ليجر» الشهر المقبل، على أن تبدأ الرحلات رسميا بداية من مايو المقبل بعد الاتفاق على ذلك مع بعض الشركات الروسية العاملة فى السوق المصرية.

وأكد رئيس مجلس الإدارة أنه تم الاتفاق مع الجانب الروسي على أن تتولى السلطات الروسية بالتعاون مع مصر مسألة تأمين الرحلات، منوها إلى أن نصفها سيعمل لنقل السائحين الروس إلى شرم الشيخ، والنصف الآخر إلى الغردقة، مشيراً إلى أن الشركة تستهدف نقل 1.5 مليون سائح من السوق الروسية خلال العام الأول، على أن يتضاعف العدد خلال الأعوام المقبلة.

وأكد رضا داود أن الشركة الجديدة لن تكون حكراً على «لاكي تورز»، بل ستكون متاحة لكل الشركات والفنادق لنقل الأفواج المتعاقَد معها، موضحا أن شراء «سوخوي» جاء تعزيزا للعلاقات المتميزة بين مصر وروسيا.

من جهته، قال إلهامي الزيات رئيس اتحاد الغرف السياحية إنه يثمن هذه الخطوة، خاصة أنها طرحت بديلا لشركات الطيران التركية الممنوعة من العمل داخل السوق الروسية، إلا أن مشكلة عدم قدوم السائحين تظل العقبة في ظل عدم إصدار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قرارا باستئناف الرحلات حتى الآن وعدم تحديد جدول زمني لذلك.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك